استخراج 3 كليو شعر من معدة شاب مصري !

 أخبار القارة الأوروبية – متابعات

في عملية جراحة وصفت بـ” الغريبة”، أجرى طبيب بمحافظة مطروح في مصر قبل عدة أيام عملية جراحية نادرة حيث قام باستخراج تجمع قصاصات شعر بلغت 3 كيلو غرامات، من داخل معدة شاب “27 سنة”.

وبحسب تقارير إعلامية مصرية، فإن هذا الأمر آثار دهشة الطبيب وزملائه، والذي لم يصادفهم أو يسمعوا عنه من قبل.

الطبيب “طارق الكاسح ” الذي أجرى العملية الجراحية  قال في تصريحات صحافية إن المريض كان يعانى من ألم شديد ومزمن فى البطن، وتم عمل التحاليل والإشاعات المختلفة، وكشفت الأشعة وجود تجمع شعر فى المعدة .

وقال الطبيب “لم أر أو أسمع بمثلها من قبل” مؤكدا بأن حالة المريض مستقرة، وغادر المستشفى ويتلقى العلاج ومتابعة حالته.

وأضاف: “حضر المريض للكشف عن حالته، وبدأت أتابع الحالة منذ عام، وكنت أتابعها على أساس أنها ورم فى البطن وفى المعدة، وكان هناك رفض أن أجري له عملية، ومع الوقت والدراسة، كونت فكرة عنها، وبدأت تضح الرؤيا قبل العملية بشهرين”.

وذكر أنه “اعتمدت في التشخيص على التاريخ المرضي دون أن أوجه للمريض أسئلة مباشرة، خاصة وأن الإنسان كتلة مرض وإنفعالات ونفسية، ولم أتصور أنه شعر في البداية، وكنا نخرج من بطن المريض أشكال أخرى غريبة، مواطن يبلع مسمار أو زجاج، وبحثت مرات عديدة حتي أكتشفت أحد الأطباء الهنود الذي أجرى جراحة مماثلة”.

الطبيب أوضح “أن سبب وجود هذه الكمية الكبيرة من الشعر، هو تجمها على مدار سنوات طويلة، نتيجة حالة نفسية لابتلاع قصاصات الشعر أو أطراف الشارب بالأسنان وابتلاعها، مثل عادة بعض الحالات الشائعة التى تقص الأظافر بالأسنان وابتلاعها”.

وبحسب الطبيب فإن هذا “تسبب في تجمع وتراكم الشعر مع الزمن داخل المعدة، لعدم قدرتها على هضمه”، مشيرا إلى أن العملية الجراحية، استغرقت 3 ساعات وكانت صعبة وغريبة.

Exit mobile version