تحميل

اكتب للبحث

أخبار

إيطاليا تعلن توقيف مجموعة خططت لهجوم ضد مبنى الناتو

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أعلنت مصادر أمنية إيطالية اليوم الاثنين، أن المجموعة المسماة “التنظيم الآري الروماني”، كانت تخطط لشن هجوم تفجيري ضد أحد مقرات الناتو.

المصادر أوضحت أن المجموعة تتألف من “أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و62 عاما”، مؤكدة أنها نشرت على الشبكات الاجتماعية كتابات ومقاطع فيديو وصورا ذات محتوى عنصري تمييزي ينتمي للاشتراكية القومية.

وأضافت أن المنشورات كانت “ذات إلهام معاد للسامية ومنكر لكل ما يتصل بنظريات المؤامرة ضد الشعب اليهودي”.

كما أكدت المصادر أن “التحقيقات كشفت عن نشاط تخطيطي، كان لا يزال في طور التكوين، لعملية محددة ضد أحد هياكل الناتو”.

وذكرت بأن التفجيرات المزعومة التي “خططت لها المجموعة كانت من خلال عبوات ناسفة محلية الصنع معبأة من خلال تعليمات متوفرة على شبكة الإنترنت وبالتعاون مع بعض المسلحين الأجانب المنتمين إلى تنظيمات مماثلة من البرتغال”.

وبحسب المصادر فإن العملية جاءت “نتيجة تحقيق لوحدة العمليات الخاصة (ROS) التابعة لقوات الدرك (كارابينييري) بدعم في مرحلتها التنفيذية من قيادات قوات الدرك الإقليمية في كالياري، كوزينتسا، فروزينوني، لاتينا، لاكويلا، ميلانو، روما وساساري”.

وقالت إن العملية قادت إلى “تنفيذ قرار حجز احترازي شخصي والالتزام بالمثول أمام الشرطة القضائية، بأمر من قاضي التحقيق في محكمة روما”، مشيرة أن “هذا القرار جاء بناءً على طلب مكتب المدعي العام، ضد 12 مشتبهاً بارتكاب جرائم تكوين تنظيمات بهدف الدعاية والتحريض لأسباب تتعلق بالتمييز العرقي والديني”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *