تحميل

اكتب للبحث

أخبار

لحماية المباني التاريخية في البندقية.. قوارب طائرة بدلا من البخارية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

 تعمل السلطات المحلية في مدينة البندقية الإيطالية لاستبدال القوارب البخارية التي لطالما شكلت خطرا على المباني الأثرية في المدينة السياحية الشهيرة.

وتقول السلطات إنها ستقوم باستبدال القوارب البخارية التي تتسبب الأمواج التي تصنعها هذه القوارب في تآكل المباني التاريخية على امتداد قنواتها وتهددها بالانهيار، لتحل مكانها قوارب طائرة.

وأوضحت بأن القوارب الجديدة ستعمل بالكهرباء ويطير فوق الماء، مشيرة إلى أنه تم عرضه في معرض قارب “سالوني دي نوتيكا”، ربما يمثل حلا للمشكلة.

ويعتمد القارب الكهربائي، الذي قامت شركة “كانديلا” السويدية بتصنيعه، في عمله، على اسطوانات هيدروليكية يتم التحكم فيها بالكمبيوتر أو أجنحة تحت الماء ترفع هيكل القارب في الهواء وتجعله يبدو وكأنه يطير فوق الماء.

ومشكلة التآكل التي تعرف باسم “موتو أوندوسو” باللغة الإيطالية، ناتجة عن صدمات الأمواج التي تحدثها القوارب البخارية والحافلات المائية والعبارات في جدران المباني التاريخية الممتدة على القنوات.

 ي هذا السياق تقول الشركة إن التكنولوجيا التي يعمل بها هذا القارب سوف تقلل من خطر التآكل الذي يهدد بنايات البندقية.

الجدير ذكره، أن مدينة البندقية كانت تستقبل قبل جائحة كورونا نحو 100 ألف سائح يوميا، وهو عدد يشكل ضعف عدد سكان المدينة التي يبلغ 50 ألف نسمة فقط.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *