تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

ألمانيا تفصل طبيباً أعطي طفلة في التاسعة لقاح كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قالت الشرطة الألمانية إنها بدأت إجراءاتها بحق طبيب لإهمال عمله وإعطائه حقنة لقاح مضاد لكورونا لطفلة في التاسعة من عمرها.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن الشرطة، أن الطبيب يعمل في مركز تطعيمات في منطقة شفابن جنوب غربي البلاد، مشيرة إلى أن الخطأ الطبي تسبب بإحداث أذى بدني للطفلة.اهمال

كما أوضحت الشرطة، أنه من غير الواضح بعد كيف حدثت واقعة إعطاء الطفلة التطعيم في مدينة بوبينجن، حيث يجري استجواب العاملين في مركز التطعيم، وكانت الطفلة ترافق والدها الذي كان التطعيم مخصصاً له.

من جانبه، لم يعلق مكتب إدارة مقاطعة اوجسبورج على الواقعة، وقالت محامية عن الشركة المشغلة للمركز، إن الطبيب افترض بالخطأ أن الطفلة مريضة معرّضة لخطر الإصابة، ويجب إعطاؤها التطعيم، مشيرة إلى أن ما حدث هو خطأ فردي، وأضافت أن الشركة فصلت الطبيب على الفور.

بدوره، قال والد الطفلة في مقابلة إذاعية، إن الطبيب أعطى اللقاح للطفلة بعد أن مازحها في غرفة العلاج، وذكر أن الطبيب اعتذر بعد ذلك على الفور.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، فإن الطفلة نُقلت إلى مستشفى وخضعت للملاحظة، وذكر والد الطفلة بأنه لم يحدث لها حتى الآن أي تداعيات صحية “ولم يحدث لها أي مكروه على الإطلاق”.

يذكر أن ألمانيا تسمح في الوقت الراهن بإعطاء لقاح «بيونتيك/فايزر» للأطفال اعتباراً من سن 12 عاماً، ويحظر إعطاء هذه التطعيمات للأطفال الأقل سناً.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *