تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

تطورات خطيرة في حادثة صفع ماكرون

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا 

عثرت الشرطة الفرنسية، في منزل الشخص المتواطئ مع الشاب الذي صفع الرئيس “إيمانويل ماكرون”، على أسلحة بالإضافة إلى نسخة من كتاب “كفاحي” لزعيم ألمانيا النازية “أدولف هتلر”.

قناة “بي. إف. إم” الفرنسية نقلت عن مصادر خاصة، أن “الشرطة عثرت على أسلحة لم تحدد طبيعتها خلال مداهمتها لمنزل المتهم، كما عثرت أيضا على نسخة من كتاب كفاحي لهتلر”.

وخلال زيارة ماكرون إلى منطقة “تان ليرميتاج” جنوب شرقي البلاد، اقترب الرئيس ماكرون إلى حشد من المواطنين لإلقاء التحية عليهم، فأقدم شاب على مسك يد الرئيس وصفعه على وجهه، مرددا عبارةً معروفة لدى المدافعين عن الملكية الفرنسية الماضية قبل أن يتدخل أمن الرئيس ويلقي القبض على المواطن بالإضافة إلى شخص آخر كان برفقته يصور الحادثة.

الرئيس الفرنسي “ماكرون”  قلل في أول تعليق من شأن “حادثة الصفعة” في أول تعليق له، وألقى باللوم على أفراد “عنيفين للغاية”.

بدورها، سارعت رئيسة حزب “التجمع الوطني ” أقصى اليمين المتطرف في فرنسا، “مارين لوبان” إلى إدانة تعرض الرئيس إيمانويل ماكرون لصفعة خلال زيارته إلى مقاطعة لادروم جنوب شرقي البلاد.

“وكتبت “لوبان” المنافس الأول لماكرون في الانتخابات الرئاسية العام المقبل، عبر “تويتر”: “قد يكون النقاش الديمقراطي شرسا إلا أنه لا يتحمل عنفا جسديا في أي حال من الأحوال”، مضيفة: “أدين الاعتداء الجسدي غير المقبول ضد رئيس الجمهورية”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *