تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

سكان روما يواجهون “هجمات عنيفة” من الغربان

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

يواجه أهالي مدينة روما في إيطاليا هجمات عنيفة من طيور الغربان التي تحمي صغارها من خطر البشر، عندما يخرجون إلى شوارع المدينة التي كان وباء كورونا قد أثر عليها سلبا.

وفي كل ربيع، مع انشغال أسراب الغربان في روما بفطام أفراخها حديثة الولادة تصبح بعض الشوارع مناطق رعب، إذ تحمي الطيور أفراخها وتُعامل معظم البشر المارة على أنهم تهديد

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن السكان يواجهون هذا التهديد من الغربان بشكل سنوي، ما يدفعهم لحمل المظلات كمحاولة لحماية أنفسهم، بينما يسحب آخرون السترات فوق رؤوسهم.

كما أضافت الصحيفة أن آخرين شديدي الخوف من الغربان يمسكون بالعصي الخشبية للاحتماء،بعد أن خرجت من أعشاشها واشتعل قتالها للبشر.

يشار إلى أن هجمات الغربان تسببت في حالة سخط لدى السكان، ففي الأسابيع الأخيرة تلقت مجموعات حماية الطيور، مكالمات غاضبة من سكان روما المصابين الذين أخبروهم أنه بينما يُكرَّس قدر كبير من الطاقة لحماية الطيور “لا أحد يهتم بالبشر”.

من جانبهم، قال دعاة الحفاظ على البيئة إنَّ الناس بحاجة إلى الاسترخاء ومراجعة سلوكياتهم، وأوضحوا أنَّ العديد من الغربان تختار روما بسبب وفرة القمامة والفئران التي يمكنها أكلها، والبشر الذين يختارون إطعام الطيور يزيدون من سوء المشكلة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *