تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

ألمانيا.. 8.5 مليون يورو مساعدات إنسانية لأثيوبيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

أعرب ممثل برنامج الغذاء العالمي في إثيوبيا “ستيفن وير أومامو”، عن تقديره للحكومة الألمانية، على دعمهم للمساعدات الإنسانية الطارئة في إثيوبيا

وقال في تغريدة له على موقع تويتر: “نقدر  للسفير الألماني في إثيوبيا زيارته لمكتب برنامج الأغذية العالمي في مدينة أداما بإقليم أوروميا”، مشيرا إلى أنه استمع إلى استعراض لعمليات الإغاثة الخاصة.

جاء ذلك بعد إعلان السلطات الألمانية تبرّعها بمبلغ 8.5 مليون يورو لصالح المساعدات الإنسانية الطارئة في إثيوبيا، لا سيما من يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وكان السفير الألماني في إثيوبيا “ستيفان أوير”، زار مستودع ومكاتب برنامج الأغذية العالمي في مدينة أداما بإقليم أوروميا، ليشهد إرسال الطعام إلى المجتمعات التي تحتاج لمساعدات غذائية عاجلة، كما استمع السفير إلى الفرق الموجودة على الأرض حول كيفية توصيل مساعدات برنامج الأغذية العالمي المنقذة للحياة في جميع أنحاء البلاد.

في السياق، قال السفير الألماني إن عمل برنامج الأغذية العالمي في غاية الأهمية الآن أكثر من أي وقت مضى، وعبر عن فخر بلاده بدعم برنامج الأغذية العالمي في إثيوبيا وخارجها، مشيرا إلى أن ألمانيا تعتبر ثاني أكبر مانح للمنظمة في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن التبرعات الألمانية، جاءت في وقت حرج حيث يواجه برنامج الأغذية العالمي نقصا في التمويل، ويحتاج حاليا إلى 203 ملايين دولار أمريكي لمواصلة عملياته في منطقة تيجراي حتى نهاية العام، وفق بيان سابق له.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *