تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

استطلاع: 75% من السويديين غير راضين عن أداء الحكومة في التعامل مع الجائحة

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- السويد

كشف استطلاع نشرت نتائجه اليوم الخميس، عن أن 75 %من السويديين عبروا عن عدم رضاهم لأداء الحكومة في التعامل مع قطاع الرعاية الصحية خلال وباء كورونا.

الاستطلاع أجرته شركة ( Novus) بالتعاون مع الجمعية الطبية السويدية وهي “اتحاد يضم الأطباء وطلاب الطب في السويد”.

الاستطلاع أظهر كذلك بأن 64% من المستطلعين (حوالي 4500 شخص تتراوح تمت مقابلتهم في أبريل/نيسان الماضي) أجابوا بأن الحكومة هي التي يجب أن تكون مسؤولة عن الرعاية الصحية، وليس المحافظات باعتبار أن مستوى الرعاية يعاني من عدم تكافؤ الفرص بين محافظة وأخرى حسب الاستطلاع.

في السياق، قالت الجمعية الطبية السويدية في بيان، إن نظام إدارة الرعاية الصحية في السويد المتوزع في 21 محافظة، قد أدى إلى عدم المساواة في الحصول على الرعاية، مضيفا بأن “هذا يتضح من طوابير الانتظار في أقسام الرعاية الصحية التي تنمو بمعدلات مختلفة في جميع أنحاء البلاد”.

وتعلق “صوفيا ستال” رئيسة الجمعية بالقول: “لا ينبغي أن يعتمد الوصول إلى الرعاية على المكان الذي تعيش فيه”، معتبرة بأن”السويد بلد صغير، ولكن على الرغم من ذلك، تعمل الرعاية الصحية لدينا باعتبارها 21 دولة مستقلة عندما يُسمح للمحافظات بتصميم الرعاية وفقًا لذوقها الخاص”.

وكانت اللجنة الدستورية بالبرلمان السويدي اعتبرت يوم الخميس الماضي، بأن حكومة الأقلية من تيار يسار الوسط أخفقت من عدة جوانب في التعامل مع جائحة فيروس كورونا.

وذكرت اللجنة حينها أن الحكومة كانت بطيئة في وضع نظام للفحص والتتبع، وتقاعست عن حماية المسنين، ولم تكن هناك خطوط فاصلة بين مسؤوليات السلطات العامة والمحلية. ولم تعلق على استراتيجية السويد المثيرة للجدل بعدم فرض العزل العام.

إلى ذلك، سجلت السويد في اليوم الأخير 1165 إصابة جديدة بفيروس كورونا لتصل حصيلة الإصابات الكلية إلى مستوى 1.08 مليون إصابة،  كما تم تسجيل 16 وفاة جديدة لترتفع الحصيلة الكيلة لوفيات المرض إلى 14 ألفا و562 وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *