تحميل

اكتب للبحث

Uncategorized

رغم تلقيح نصف البالغين.. الصحة العالمية: أوروبا لم تخرج من دائرة خطر الوباء

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – جنيف

اعتبر مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوج، أن أوروبا لم تخرج بعد من دائرة الخطر الناجم عن وباء فيرو كورونا.

يأتي كلام كلوج على الرغم من انخفاض حالات الإصابة والوفاة في القارة، فضلا عن إعلان المفوضية الأوروبية اليوم الخميس، عن تلقيح نصف السكان البالغين في دول الاتحاد الاوروبي، إضافة لتلقيح 100مليون شحص من جرعتين.

وقال المسؤول في الصحة العالمية في إفادة صحفية من جنيف الخميس: “مع تزايد التجمعات وتنقل أكبر للسكان، والمهرجانات الكبيرة، والبطولات الرياضية، التي ستقام في الأيام والأسابيع المقبلة، ندعو إلى توخي الحذر”.

وفي وقت سابق اليوم، كتبت رئيسة المفوضية الأوروبية” أورسولا فون دير لاين” على حسابها الرسمي في تويتر: “حتى اليوم (الخميس) تلقى أكثر من 50% من الأوروبيين الراشدين جرعة واحدة على الأقل (من اللقاح)، وتم تطعيم 100 مليون أوروبي بالكامل”.

في سياق ذي صله، أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، غابرييل أتال، أمس الأربعاء عن تحسن الوضع الوبائي في بلاده، وإعادة فتح القاعات الداخلية في المطاعم والمقاهي وصالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة.

فيما رأى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أنه من السابق لأوانه البتّ في رفع الإغلاق العام في الـ21 من يونيو/ حزيران الجاري، وذلك بعد عودة معدل الاصابات اليومي للارتفاع خلال الأسبوع الأخير لاسيما من السلالة الهندية “دلتا”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *