تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

ألمانيا تخطط لرفع قيود السفر بداية من تموز

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

 قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تخطط لرفع قيود السفر بداية من 1 يوليو/ تموز المقبل، مشيرة إلى أن هذا يشمل سكان الدول التي يقل معدل الإصابة بها بفيروس كورونا عن 200 لكل 100 ألف نسمة، في غضون سبعة أيام.

 في هذا السياق، أكد هايكو ماس وزير الخارجية الألماني بالقول إنه “مع حلول فصل الصيف، يعود الأمل والثقة إلى ألمانيا”، مضيفا بأن “إصابات كورونا تتناقص في العديد من الأماكن، ويجري تطعيم المزيد والمزيد من الأشخاص”.

وأوضح أنه “بعد أشهر طويلة من الإغلاق، يمكننا الاستمتاع بحياة طبيعية، وهذا ينطبق أيضا على السفر”، مشيرا إلى أن بلاده ستغلي التوصية العامة الخاصة بحظر السفر إلى المناطق التي تعتبر خطرة، بداية من 1 يوليو/ تموز.

ورغم ذلك أكد الوزير الألماني على أن السلطات ستستمر في مراقبة الوضع الوبائي في العالم وإصدار توصيات بخصوص الدول ذات معدل الإصابة المرتفع بشكل خاص، والدول التي يعتبر الوضع فيها خطرا.

 إلى جانب ذلك، أكدت الرابطة الألمانية للنقل الجوي “بي دي إل”، أنه اعتبارا من بداية الشهر المقبل، يمكن للمسافرين فقط السفر جوا إلى 217 مقصدا أوروبيا في 38 دولة،  لافتة إلى أن هذا  نفس عدد الدول التي كانت متاحة في 2019 قبل الجائحة.

على صعيد متصل، وافقت دول الاتحاد الأوروبي في وقت سابق اليوم على تخفيف قيود السفر خلال الصيف بما يسمح بحرية أكبر للسائحين الحاصلين على اللقاح.

وقالت بروكسل إن التخفيف يشمل السياح الذين تلقوا جرعات التطعيم كاملة بما يجنبهم الفحوص أو الحجر الصحي. كما شملت الموافقة توسيع قائمة مناطق الاتحاد الأوروبي التي يُعد السفر منها آمنا.

الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، البرتغال، قالت إن سفراء من الدول الـ27 الأعضاء وافقوا على مقترح معدل للمفوضية الأوروبية ينص على أن بمقدور من تلقوا جرعات التطعيم كاملة على مدى 14 يوما السفر بحرية من دولة عضو إلى أخرى.

أما القيود المفروضة على المسافرين الآخرين فستتوقف على مدى سيطرة الدول الوافدين منها على الجائحة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *