الاتحاد الأوروبي بصدد تغريم “أمازون” 425 مليون دولار

 أخبار القارة الأوروبية – بروكسل 

أفادت مصادر أوروبية اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي يتجه لتغريم عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون”، بسبب انتهاك الخصوصية.

وبحسب المصادر فقد اقترحت لجنة حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي تغريم الشركة الأمريكية العملاقة بأكثر من 425 مليون دولار، موضحة بأن الغرامة تتعلق باتهام أمازون بانتهاك قانون حماية البيانات العامة في أوروبا، وجمع واستخدام بيانات شخصية للأفراد.

ولكي يتم فرض هذه الغرامة، يجب موافقة سلطات حماية الخصوصية والبيانات الأخرى في الاتحاد الأوروبي عليها، وهو ما قد يستغرق شهورا وقد يؤدي إلى زيادة الغرامة أو تقليلها، وفقا للمصادر.

يأتي ذلك في وقت ذكرت منظمة “بروبوبليكا”، المتخصصة في الصحافة الاستقصائية، نقلا عن سجلات دائرة الإيرادات الداخلية السرية التي راجعتها، أن هناك عديدا من أبرز المليارديرات في العالم، الذين قاموا بدفع ضرائب اتحادية ضئيلة أو لم يدفعوا أي ضرائب على الدخل خلال بعض الأعوام.

وكالة “بلومبيرج” للأنباء قالت إن أغنى شخص في العالم، وهو جيف بيزوس، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، لم يدفع أي ضريبة دخل اتحادية خلال الفترة بين عامي 2007 و2011.

فيما نجح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، في القيام بالشيء نفسه في عام 2018، كما تبين أيضا أن مايكل بلومبيرج مؤسس شركة “بلومبيرج إل بي” والمستثمرين كارل إيكان وجورج سوروس، قد دفعا الحد الأدنى من ضريبة الدخل الاتحادية في الأعوام الأخيرة.

Exit mobile version