مظاهرات حاشدة ضد اجتماع مجموعة السبع في بريطانيا

 أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

احتشد آلاف المتظاهرين اليوم السبت، خارج المركز الإعلامي الدولي لقمة مجموعة السبع الكبار “G7” في بريطانيا، للاحتجاج على سياسات هذه الدول في مجال تغير المناخ، فضلا عن مجموعة متنوعة من القضايا.

القمة الأولى وجها لوجه للمجموعة منذ بدء جائحة فيروس كورونا، استقطبت العديد من المنظمات الناشطة في مجال مواجهة تغير المناخ وحماية البيئة والحركات المناهضة للعولمة.

وخلال المظاهرات ردد المحتجون هتافات ولوحوا بالأعلام أثناء سيرهم في شارع رئيسي خلال احتجاج سلمي نظمته جماعة “إكستنكشن ريبليون”.

وانتقد المتظاهرون تقاعس مجموعة الدول السبع الكبرى بشأن البيئة، وحثوا قادة العالم على اتخاذ المزيد من الإجراءات بشأن تغير المناخ، وقالوا: “لقد أغرقونا بالوعود.”

واحتج آخرون على انتهاكات حقوق الإنسان في ميانمار وكشمير، والحرب في إقليم تيغراي شمال إثيوبيا. ولم يقترب أي منها من الساحة الرئيسية في كورنوال حيث يقيم زعماء العالم بسبب الإجراءات الأمنية المشددة.

وأقامت السلطات البريطانية سياجا معدنيا طويل يطلق عليه “الحلقة الفولاذية” قبالة بلدة كاربيس باي والطرق المؤدية إليها ليغلق السبيل أمام الجميع باستثناء السكان المحليين.

وبدلا من ذلك، سعى المتظاهرون إلى تنظيم احتجاجاتهم في بلدة فالموث القريبة، والتي تستخدم كقاعدة لوسائل الإعلام التي تغطي القمة.

Exit mobile version