تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

رسمياً.. الخضر يؤيد ترشيح رئيسته لخلافة ميركل رغم “أخطائها”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

رشح حزب الخضر الألماني رسمياً، “أنالينا بيربوك” لمنصب المستشارية، رغم إقرارها بارتكاب “أخطاء” أضعفتها في السباق لخلافة “أنجيلا ميركل”.

“بيربوك” أعربت عن أسفها لارتكابها “أخطاء أزعجت كثيرين” وأدت إلى تراجع دعم الخضر في استطلاعات الرأي.

وصوت 688 نائبا بنسبة 98,5 % من حزب الخضر اجتمعوا في برلين خلال مؤتمرهم، لصالح الثنائي” بيربوك” و”روبرت هابيك”، الرئيس المشارك للحزب.

بدورها، شكرت النائبة عن براندنبورغ الناخبين على “تواصل الدعم”، خصوصا بعد الانتقادات التي طالت ترشيحها في الأسابيع الأخيرة.

كما تكبد الخضر هزيمة في 6 يونيو/حزيران في ولاية سكسونيا أنهالت، خلال الاختبار الانتخابي الأخير قبل الانتخابات العامة.

وبعد أن كانوا يأملون في تجاوز عتبة 10 % من الأصوات، حصل “تحالف 90/الخضر” على 6% فقط، متأخرا عن المحافظين واليمين المتطرف.

بذلك، حصل الخضر على نقطة مئوية إضافية فقط منذ الانتخابات الأخيرة في عام 2016 في الولاية التي تقع في أراضي جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة حيث ما زالوا يواجهون صعوبات لترسيخ وجودهم.

وعُزيت الهزيمة إلى حد كبير إلى المرشحة للمستشارية، لدرجة أن مجلة “دير شبيجل” نصحتها في افتتاحية منتصف الأسبوع بالتراجع عن ترشحها لصالح “روبرت هابيك”.

إلى جانب حملة “الأخبار الكاذبة” التي استهدفت المرشحة منذ أسابيع، اضطرت أيضا إلى تصحيح سيرتها الذاتية التي تضمنت العديد من المغالطات، لا سيما في ما يتعلق بعضويتها في منظمات غير حكومية.

يشار إلى أن، مقترحات الخضر، مثل زيادة سعر الوقود وإعطاء الأولوية للنقل بالسكك الحديد بدلا من الرحلات الجوية القصيرة، نفّرت جزءا من الناخبين، ولتجنب مزالق أخرى، استبعد حزب الخضر خلال مؤتمره العديد من المقترحات التي من المحتمل أن تثير قلق الناخبين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *