تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

فرنسا.. 30 مليون شخص تلقوا لقاح كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية أمس السبت، أن البلاد تجاوزت عتبة 30 مليون شخص ممن تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستيكس” في تغريدة على تويتر، إن السلطات الفرنسية كسبت رهانها بعد أن كان تحقيق هدف الـ30 مليونا متوقعا الثلاثاء المقبل، داعيا إلى كسب المعركة ضد الفيروس، وفق وصفه.

في السياق، أكدت السلطات الصحية أن التحسن في الوضع الصحي في فرنسا ورفع القيود تدريجياً في الحياة اليومية ينبغي ألا يترافق مع تخفيف الحذر.

وتعتزم وكالة الصحة الإقليمية التابعة لمنطقة غران إيست، إجراء عمليات تطعيم مستهدفة في نهاية هذا الأسبوع في الألزاس بعد اكتشاف مجموعة مصابين بنسخة ديلتا المتحورّة الهندية في الكلية العليا للفنون في ران في ستراسبورغ، حيث تم إغلاق الكلية.

ويواصل الوباء تراجعه مع وجود 2163 مريضاً في قسم العناية المركزة الجمعة، في أدنى مستوى منذ 19 تشرين الأول، وانخفض عدد الإصابات اليومية الجديدة إلى ما دون 5 آلاف خلال الأسبوع الماضي.

يذكر أن الصحة الفرنسية سجلت أمس السبت، تراجعا في الإصابات بالبلاد، حيث بلغ عددها نحو 3400 حالة، ووصلت حالات الشفاء إلى ما يزيد عن 9600، بينما تم تسجيل 34 حالة وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *