تحميل

اكتب للبحث

أخبار ثقافة

متحف الخدع البصرية في كرواتيا يصل للعالمية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – كرواتيا

وصل متحف كرواتيا إلى العالمية بفضل الخدع البصرية التي يستخدمها داخله، والتي تصوّر للمشاهدين والزائرين صورا مستحيلة في الحقيقة.

فكرة المتحف مستوحاة من برنامج تلفزيوني أمريكي يسمى: “ألعاب العقل”، وكانت الغاية أن يتمكن زوار المتحف من الترفيه عن النفس من خلال تحفيز أذهانهم على التفكير.

ونقل موقع “يورو نيوز” عن “روكو زيفكوفيتش” الذي أنشأ متحف الخدع البصرية أو الأوهام، مع أحد اصدقائه في العاصمة الكرواتية زغرب سنة 2015، “إنه متحف مختلف عن السائد يجعلك تستخدم عقلك، ولكنه ممتع”.

يقول “زيفكوفيتش” إن الجزء الحيوي من المعروضات التي وضعت للترفيه والتثقيف، هو إلهام الزائرين لمشاركة الصور عبر الإنترنت، ونشرها على شبكات التواصل الإجتماعية.

الموقع أشار إلى أن “زيفكوفيتش” وصديقه حصلا الآن على رخصة لمشروعهم في كل من نيويورك وكوالا لمبور، بعد أن المتحف حقق نجاحا كبيرا، وتوسع فيما سبق ليشمل عدد من العواصم الأوروبية، مثل فيينا وبلغراد وباريس، وهناك حوالي 30 فرعا له في أنحاء العالم من القارات الأربع.

يذكر أن المتحف يعرض عشرات الخدع البصرية، ومنها “رأس على طبق” وهي المفضلة لدى الزائرين، وغرفة “أميس” التي لها تأثير ما جرى لأليس في بلاد العجائب التي تعطي صورة مغايرة لحجم الأشخاص، وكذلك غرفة مقاومة الجاذبية.

وشهد المتحف أكثر من 100 ألف زائر في عامه الأول، وكان أشهر متحف في العاصمة زغرب، ويسعى “زيفكوفيتش” لإقامة فروع أخرى في أمريكا اللاتينية وأستراليا، متوقعا أن تسعى بلدان هناك إلى ذلك.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *