تحميل

اكتب للبحث

أخبار

12 % فقط من القطارات الألمانية تتيح الإنترنت المجاني للركاب

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكدت وزارة النقل الألمانية في ردها على استجواب من نائب بارز في حزب الخضر في البرلمان، بأنه لا تتوافر شبكة إنترنت لاسلكية “واي فاي” مجانية للمسافرين، سوى في نحو 12 % فقط من محطات السكك الحديدية في ألمانيا.

بحسب رد الوزارة الصادر أمس السبت، فإن مثل هذه الشبكة المجانية متوافرة فقط في 653 محطة من أصل 5400 محطة قطار تابعة لشركة السكك الحديدية “دويتشه بان” في البلاد.

وأوضحت الوزارة أن هناك اختلافات كبيرة في هذه الخدمة باختلاف المناطق، ففي حين تتوافر هذه الشبكة المجانية في جميع محطات القطار في هامبورج تقريبا “98 %”، فإن هذه النسبة تتدنى في محطات العاصمة برلين، لتصل إلى نحو 10 %.

وزارة النقل أضافت أن هذه الخدمة متوافرة في 30 محطة فقط من إجمالي 1461 محطة “2 %” في الولايات الخمس الشرقية وهي براندنبورج ومكلنبورج-فوربومرن وسكسونيا وسكسونيا آنهالت وتورينجن.

فيما وصلت هذه النسبة إلى مستويات متدنية قريبة من هذا المستوى في ولايات غربية مثل زارلاند “1.3 %” وراينلاند بفالتس “1.44 %”.

في المقابل، وصلت النسبة إلى ما يزيد على 75 % في الولايات كبيرة المساحة مثل هيسن وشلزفيج-هولشتاين، وتقدم بعض ماكينات صرف التذاكر في ولاية هيسن التذاكر ومعها كلمة المرور إلى شبكة الإنترنت اللاسلكية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *