تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

ألمانيا تبدأ في إصدار شهادات التطعيم الرقمية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

بدأت ألمانيا اليوم الأثنين وبشكل رسمي إصدار شهادات التطعيم الرقمية، والتي يمكن تخزينها في تطبيق على الهاتف الذكي.

ومن المقرر أن يقوم كل من أطباء الأسرة  ومراكز التلقيح وعددا من الصيدليات في تقديم  تلك الشهادات لمن تلقوه تحتوي على “كيو آر كود”.

ويمكن لمن تلقى التطعيم تحميل تطبيق CovPass  الذي تم إصداره فقط قبل أيام أو تطبيق Corona warning المعروف لأجل فحص الكود ليحصل في الحين على كل المعلومات الخاصة بشهادة التطعيم.

وهذا الكود الإلكتروني يحلّ محلّ الدفتر الأصفر الخاص بالتطعيمات، وهو الذي كان الوسيلة الوحيدة لإثبات حصول المستفيد من التطعيم.

ومباشرة بعد مسح الكود عبر التطبيقين المذكورين، ينتقل إليهما مع اسم المستفيد من التطعيم، ويمكن لمن يريد التأكد من الأمر أن يقوم بدوره بمسح الكود الظاهر على الهاتف، حيث تظهر له فقط المعلومات الضرورية.

ويمكن تقديم الصفحة الخاصة بالمستخدم على تطبيق CovPass كمثال لكل الإدارات والمحلات التجارية التي تطلب من الزائر تأكيد تلقيه للتطعيم، بشكل يعفي المستفيد من حمل دفتر التطعيمات .

والشهادة الإلكترونية تعتمد حصرا على الهاتف الذكي، لكن تبقى خطوة الحصول على هذه الشهادة الإلكترونية أمرا اختياريا، إذ يمكن تقديم دفتر التطعيمات بدلها.

في السياق، يقول موقع” تاغز شاو” إن من خضعوا لفحوصات كورونا  ومن يملكون مناعة ضد المرض (سبق أن أصيبوا به وتعافوا بشكل كامل) يمكنهم قريبا استخدام التطبيقين المذكورين. وسيضاف إليهما قريبا تطبيق Luca الذي سيتيح الخدمات ذاتها.

ويشير الموقع إلى أن هذه الشهادات الإلكترونية ستكون متاحة مباشرة بعد اللقاح (التطعيم الكامل) على شكل ورقة مطبوعة تحتوي على “كيو أر كود”.

 من جهة ثانية، أظهرت بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الإثنين، إعطاء 60.1 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا، حتى الآن.

ويُقدر متوسط التطعيم في ألمانيا بنحو 977510 جرعة يومياً، ومن المتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من السكان بجرعتين من اللقاح شهرين.

ووفقاً للبيانات، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا 3.72 ملايين، بينها 89839 وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *