مزيد من تخفيف القيود في هولندا بداية من 26 الجاري

 أخبار القارة الأوروبية – هولندا

 ذكرت وسائل إعلام هولندية اليوم الاثنين، أن الحكومة تريد فتح البلاد بشكل أسرع مما كان مخططاً له.

وبحسب المصادر فإنه اعتبارا من يوم السبت 26 يونيو/ حزيران الجاري، سيكون الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنك استقبالهم في المنزل هو ثمانية أشخاص.

كذلك، سيسمح لمزيد من الزبائن في المطاعم حتى 100 شخص، فضلا عن السماح بالمسابقات الرياضية مرة أخرى.

كما تشمل الإجراءات الجديدة، السماح بأن تبقى المطاعم مفتوحة حتى منتصف الليل، مع السماح للمسارح والمتاحف ودور السينما باستقبال المزيد من الزوار.

وأكدت المصادر بأن الحكومة الهولندية ستسمح بداية من التاريخ المذكور بفتح المراقص والنوادي الليلية مرة أخرى، لكن بشرط الحصول شهادة تطعيم أو شهادة تثبت خلو الشخص من الإصابة بالفيروس.

أما الإجراءات التي ستبقى سارية بعد الـ 26 من الشهر الجاري، فهي تطبيق القواعد الأساسية في الوقت الحالي، مثل التباعد لمسافة متر ونصف، والبقاء في المنزل في حالة وجود شكاوى صحية والالتزام بارتداء الكمامة، على الرغم من وجود نقاش ضمن الحكومة حول ما إذا كان التزام الكمامة يجب أن يظل كما هو الآن.

وتقول المصادر إن الحكومة كانت تخطط لاتخاذ جزء كبير من هذه الخطوات فقط في 21 يوليو/ تموز قبل أن يتم تقديم ذلك بالفعل إلى 30 يونيو/ حزيران، لكن الاقتراح الأخير هو ابتداءً من 26 يونيو/ حزيران.

ويرجع السبب في تقديم التاريخ لتخفيف القيود، لأن عدوى كورونا وحالات دخول المستشفيات تراجعت بشكل أسرع من المتوقع في هولندا خلال الأسبوعين الماضيين.

Exit mobile version