تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

إنقاذ مئات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا خلال محاولتهم العبور نحو أوروبا

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ليبيا

قالت السلطات الليبية، اليوم الثلاثاء، إن قواتها البحرية تمكنت من إنقاذ 338 مهاجرا غير نظامي على متن 5 قوارب أمس الاثنين، أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى الشواطئ الأوروبية.

السلطات أوضحت في بيان :” تمكن زورق الدورية التابع لحرس السواحل الليبية مساء أمس (الإثنين) من إنقاذ 338 مهاجرا من جنسيات إفريقية مختلفة (لم تذكرها)، كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن 5 قوارب”.

البيان أضاف بأن عملية الإنقاذ “تأتي في إطار الجهود الإنسانية والمهام السيادية لحماية السواحل الليبية وتقديم خدمات البحث والإنقاذ في منطقة المسؤولية الليبية وإنقاذ حياة المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر”.

ووفقا للبيان فإنه بعد إتمام عملية الإنقاذ، تم إنزال المهاجرين في نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية، ونُقلوا إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 في سياق منفصل، اعلنت البحرية التونسية أمس الاثنين إنقاذ نحو 180 مهاجرا في المياه الإقليمية المقابلة للسواحل التونسية، مشيرة إلى قوارب المهاجرين انطلقت من سواحل تونس، فضلا قوارب انطلقت من ليبيا المجاورة وتعرضت لمشاكل ملاحية قبالة السواحل التونسية.

وسبق أن أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن خفر السواحل الليبي أعاد خلال العام الماضي، 11 ألفا و891 طالب لجوء من عرض البحر، فيما لقي 381 آخرون مصرعهم وفُقد 597.

وبحسب أرقام الأمم المتحدة فإن أكثر من 700 مهاجر لقوا حتفهم في البحر المتوسط منذ بداية العام وحتى 17 أيار/ مايو الماضي، مقابل مصرع 1400 طوال العام الماضي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *