تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

الصحة العالمية تؤكد تراجع إصابات كورونا في العالم

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – صحة

واصل معدل الإصابة بفيروس كورونا في جميع دول العالم في التراجع، بحسب ما أكده اليوم الثلاثاء، رئيس منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”

وقال إن العالم يشهد تراجعاً في أعداد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا للأسبوع السابع على التوالي، و”هي أطول مدّة تراجع للإصابات منذ بدء الجائحة” قبل نحو عام ونصف العام.

وأعرب “غيبريسوس” في حديث مع وسائل الإعلام من مقر المنظمة بجنيف، عن ارتياحه جراء الانخفاض العام في أعداد حالات الإصابة الجديدة بكورونا، معتبرا  أنه “نبأ سار”.

لكنه قال إن الوفيات بشكل عام لم تتراجع بالسرعة ذاتها ولم تنخفض إلا قليلاً الأسبوع الماضي.

كما لفت رئيس المنظمة الانتباه إلى أن “الفيروس ينتقل أسرع من توزيع (اللقاح) العالمي”، داعياً القادة السياسيين إلى الالتزام بتحصين 70 % على الأقل من سكان العالم قبل حلول موعد اجتماع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع، العام المقبل.

وسبق أن أكدت دول مجموعة السبع قبل يومين التزامها بتقديم نحو مليار جرعة على الأقل من لقاحات كورونا، على أن يتم تقديم ما لا يقل عن نصفها بحلول نهاية العام الجاري.

وأشاد “غيبريسوس” بالخطوة التي اتخذتها مجموعة السبع، لكنّه شدد على أن ثمة حاجة إلى 11 مليار جرعة، مشيراً إلى أن أكثر من 10 آلاف شخص، حول العالم، يموتون يومياً بسبب الإصابة بكورونا.

يذكر أن عدد الإصابات في العالم بفيروس كورونا منذ بداية جائحة كورونا لغاية الآن، بلغ 176 مليون إصابة، توفي منهم أكثر من 3.81 مليون وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *