تدريجياً.. ألمانيا تتجه للتخلي عن الكمامة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قال وزير الصحة الألماني،” ينس شبان”، إن هناك توجها للتخلي عن الكمامة ولكن ذلك سيكون على مراحل، وذلك بعد انخفاض أعداد الإصابات بفيروس “كورونا المستجد”.

وزير الصحة الألماني “شبان” أكد أنه “سيتم التخلي عن الكمامة في الخارج، ثم في الأماكن التي ينخفض فيها معدل الإصابات ويرتفع فيها معدل التطعيم ضد كوفيد-19″، لافتاً إلى أنه “تدريجيا سيتم التخلي عن الكمامة في الأماكن المغلقة”.

وأعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن عدد الإصابات المسجلة يوم أمس الاثنين، لم يتجاوز 549 حالة جديدة، اذ شهدت انخفاضاً. موضحاً أن عدد الوفيات ارتفع إلى 89.844 بعد تسجيل عشر حالات جديدة”.

وتلزم ألمانيا المواطنين بوضع الكمامة في الأماكن العامة المغلقة ووسائل النقل العام والمتاجر وبعض الشوارع المزدحمة، وبعد انخفاضاً حاداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ عدة أسابيع، أعلنت السطات تخفيف القيود المفروضة.

يشار إلى أنه، حتى الآن تلقى أكثر من 48 بالمئة من السكان جرعة واحدة من لقاح كورونا. بينما ما يقارب 26 بالمئة حصلوا على جرعتين، وفقا لهيئة الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله”.

كما، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء أمس الاثنين أنه تم إعطاء 60.1 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

ويُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بنحو 977 ألفا و510 جرعات في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

Exit mobile version