تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

فيديو.. مظلي متظاهر يقتحم مباراة فرنسا وألمانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

شهدت المباراة التي جمعت بين منتخبي ألمانيا وفرنسا، ضمن منافسات المجموعة السادسة من كأس أوروبا 2020، حادثة غريبة قبل إعلان صافرة البداية، اذ تسبب هبوط مظلي عن إصابات في صفوف المشجعين وأثار الفوضى في الملعب لبضع دقائق.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قال في بيان له: إن “العديد من الأشخاص تعرضوا لإصابات استدعت نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، تسبب بها متظاهر قفز بمظلة إلى استاد أليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية، قبل بدء المباراة التي فاز بها منتخب الديوك بهدف مقابل لا شيء”.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية، أنه “كان من المفترض أن يسقط المظلي بمظلته التي كتب عليها “جرينبيس” أو جماعة السلام الأخضر المدافعة عن البيئة، على أرض الملعب، تعبيرا عن الاحتجاج على راعي البطولة، لكنه اصطدم بكابلات “الكاميرا العنكبوتية” الخاصة بالنقل التلفزيوني من سقف الاستاد، وفقد السيطرة، ليصطدم برؤوس الجماهير، ويكمل طريقه إلى أرض الملعب.

الاتحاد الأوروبي “يويفا” اعتبر، أن “هذا العمل المتهور، كان يمكن أن تكون له عواقب وخيمة للغاية على عدد كبير من الأشخاص الذين حضروا المباراة، مشيرا إلى أنه تسبب في إصابة العديد من الأشخاص الذين حضروا المباراة، وهم الآن في المستشفى وستتخذ السلطات القانونية الإجراءات اللازمة”.

وتداولت وسائل إعلام مقطع فيديو أظهر مدرب المنتخب الفرنسي “ديدييه ديشامب”، وأعضاء من فريقه، وهم يتجنبون هبوط المظلي، حسب ما نشرت صحيفة “بيلد” الألمانية، والتي أكدت إصابة شخصين على الأقل، من بينهم مشجع أصيب بكسور في الوجه.

كما أكد  “اليويفا” أنه وشركاؤه يلتزمون باستدامة بطولة أوروبا 2020، موضحا أنه تم تنفيذ العديد من المبادرات لتعويض انبعاثات الكربون” موضحاً أنه “لحسن الحظ لم تتأثر المباراة بمثل هذا العمل المتهور والخطير، لكن العديد من الأشخاص أصيبوا رغم ذلك”.

وأفادت الشرطة الألمانية، أن المظلي المتهور ألماني يبلغ 38 عاما، وتم القبض عليه فور هبوطه إلى أرض ملعب “أليانز أرينا”، بينما أكد المتحدث باسم الشرطة، أن “السلطات ندرس اتهامات جنائية مختلفة ضده، لأن شرطة ميونيخ لا تتسامح مطلقاً مع الفعاليات السياسية التي تعرض الأرواح للخطر”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *