تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

القضاء الهولندي يكشف تفاصيل مقتل الفنانة السورية “رائفة الرز”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

كشف الادعاء الهولندي في أول جلسة حول مقتل الفنانة السورية “رائفة الرز”، أن الضحية توفيت جراء خنقها بواسطة حبل داخل منزلها.

وأضاف الادعاء بأن المتهم” وائل.د” البالغ 34 عاما متهم بخنقها بواسطة جبل او كبل ، وأنه بعد ذلك قام بوضع يده على فهمها وأنفها حتى فارقت الحياة.

وفي وقت سابق ذكرت أسرة الضحية أن الفنانة تعرضت للطعن، لكن في أول جلسات المحكمة في مدينة “زفول” شمال هولندا التي جرت أمس الاول الثلاثاء، أكد الادعاء أن الضحية التي وجدت في الـ15 آذار/ مارس الماضي في شقتها، كانت متوفيه نتيجة الخنق.

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام عربية أن اسم المتهم الكامل هو “وائل درغام” وهو سوري الجنسية كذلك.

كما كشفت إحدى المقربات من الفنانة الراحلة، عبر حسابها الشخصي صور المتهم بقتلها، وادعت بأن رائفة الرز كانت تقوم بـ”مساعدته ماديا”، وأنه كان يتعاطى المخدرات.

“وائل . د” المتهم بقتل الفنانة رائفة الرز

وأضافت أنه عندما هاجمها بالمنزل وطلب منها أموال، قررت الدفاع عن نفسها فقتلها.

إلى جانب ذلك، أفادت وسائل إعلام هولندية، أن النيابة العامة لم تناقش لغاية خلال الجلسة التمهيدية، بشكل موضوعي ملابسات القضية، مؤكدا أن التحقيق لايزال جاريا.

وأَضافت بأن النيابة قد تقرر مراقبة المتهم “وائل” في مركز للطب النفسي .

وقالت المصادر إن المتهم لايزال في السجن، مشيرة إلى أنه لم يحضر الجلسة وأن محامي المتهم لم يعلق على القضية بعد.

وعرفت “رائفة الرز” فنياً باسم “رائفة أحمد”، وهي من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1991، وزاملت العديد من الفنانين السوريين الكبار، اذ لجأت الراحلة إلى هولندا قبل سنوات، وهي أم لابن وحيد من زواج سابق، يقيم مع والده حالياً في مدينة أربيل بالشمال العراقي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *