فيديو”.. طفل فرنسي يسأل ماكرون عن وضعه بعد “الصفعة” والأخير يجيب

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

طرح طفل فرنسي صغير على الرئيس  إيمانويل ماكرون سؤالا حول شعوره بعد الصفعة التي تلقاها على وجهه من أحد المواطنين، خلال زيارته بلدية تاين لارميتاج جنوب شرقي البلاد.

محطة “بي أم أف ” الإخبارية الفرنسية أفادت اليوم الخميس، أنه خلال زيارة ماكرون إلى إقليم لاسوم الفرنسي، كان على رئيس الجمهورية الفرنسية أن يجيب على سؤال غير متوقع ومحرج قليلا.

كما نشرت المحطة الفرنسية فيديو مصور يوثق سؤال تلميذ صغير للرئيس الفرنسي “ببراءة” عن شعوره بعد الصفعة التي تلقاها.

وقالت المحطة إنه حين زار ماكرون مدرسة في بلدة “بوا دو بيكاردي” في الإقليم، استوقفه فتى صغير أمام كاميرات التلفزيون وسأله بعد أن رفع إصبعه طالباً الإذن بالكلام: “هل أنت بخير بعد الصفعة التي تلقيتها؟”، في إشارة إلى الاعتداء الذي وقع على ماكرون خلال يوم الثلاثاء 8 حزيران/يونيو الجاري.

الرئيس ماكرون ابتسم ثم أجاب: “آه نعم، لا بأس، لم يكن الأمر ممتعاً. وهذا ليس شيئاً جيداً”. ثم أضاف مخاطباً الطفل: “ليس من الجيد أبداً أن يقوم أحد بالضرب، حتى في فناء المدرسة. إنه ليس جيداً، ومن صفعني لم يكن على حق”.

وتحدث ماكرون خلال زيارته أيضاً مع طلاب سابقين في المدرسة عندما كانت تديرها جدته لأمه، وكذلك مع أولياء أمور الطلاب حول تأثير الأزمة الصحية على الأطفال.

وكان الرئيس ماكرون قد تعرض لصفعة على وجهه من قبل شاب أثناء زيارة كان يقوم بها ماكرون لمنطقة “تان ليرميتاج” جنوب شرقي البلاد.

وعند اقترب الرئيس الفرنسي إلى حشد من المواطنين لإلقاء التحية عليهم، أقدم الشاب على مسك يد الرئيس وصفعه على وجهه.

والخميس الماضي، طالب الادعاء الفرنسي، بحبس “داميان تاريل”، الشخص الذي صفع ماكرون على وجهه، بالسجن 4 أشهر مع النفاذ و14 شهرا مع وقف التنفيذ.

Exit mobile version