تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

استطلاع: غالبية الألمان يرون أن حرية التعبير في بلادهم “بخطر”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

كشف استطلاع حديث للرأي، أن نصف الألمان تقريبا يعتقدون أنه لم يعد بوسعهم التعبير عن رأيهم بحرية كاملة، لافتاً إلى أن “حرية التعبير تدهورت في ألمانيا بشكل غير مسبوق”.

استطلاع الرأي أظهر أن نحو نصف الألمان يعتقدون أن حرية التعبير في خطر، مقابل 45 بالمئة فقط عبّروا عن اعتقادهم بأن حرية التعبير عن الرأي السياسي، ممكنة في بلادهم، وفقا لاستطلاع للرأي أجري بتكليف من صحيفة “فرانكفورتر ألغماينة تسايتونغ”.

وتعد هذه النسبة هي الأدنى التي يسجلها معهد “ألينسباخ” لقياس مؤشرات الرأي منذ العام 1953، فإن 44 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنه من الأفضل الحذر عند التعبير عن الرأي بشأن مواضيع معيّنة.

كما، تبين أن أكثر الموضوعات التي يعتقدون أن عليهم الحرص عند الحديث عنها، اختار 59 بالمئة موضوع “الإسلام” مقابل 28 بالمئة يرون ضرورة الحذر عند الحديث عن “الوطنية وحب الوطن” و 19 بالمئة اختاروا موضوع المساواة بين النساء والرجال.

يشار إلى أن، الأكثر تفاؤلا بحرية التعبير في ألمانيا من أنصار حزب الخضر والتحالف المسيحي، أما أنصار “البديل من أجل ألمانيا” اليميني، فقال 12 بالمئة فقط منهم إن بوسعهم التعبير عن رأيهم بحرية في ألمانيا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *