تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

فرنسا ترفع حظر الدخول عن القادمين من تركيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

قال السفير التركي في باريس “علي أونانار” إن فرنسا رفعت الحظر عن القادمين من تركيا، وذلك بعد أن فرضته في وقت سابق، ضمن إطار مكافحة وباء كورونا.

وأضاف السفير التركي في تغريدة له عبر حسابه في تويتر، إن فرنسا غيرت تصنيف بلاده من القائمة الحمراء المتعلقة بالبلدان التي يحظر دخول المسافرين منها إلى أراضيها، إلى القائمة البرتقالية.

المسافرون من تركيا الذين تلقوا اللقاح، بحسب الاناضول، لن يحتاجوا للحجر الصحي عند الوصول إلى فرنسا، كما أنهم لن يضطروا إلى تبرير سبب رحلاتهم إلى البلد الأوروبي، فيما سيطلب من المسافرين، إجراء اختبار “بي سي أر” سلبي لمدة لا تزيد عن 72 ساعة.

جدير بالذكر أن فرنسا اعتمدت 3 قوائم لتحديد حجم خطورة الوباء في البلدان، هي القائمة الحمراء والتي تشير إلى انتشار الفيروس في البلد المعني مع وجود متحورات مختلفة وفقدان السيطرة عليه، تليها القائمة البرتقالية وهو التصنيف الأقل خطورة، ومن ثم القائمة الخضراء الأدنى خطورة.

وكانت وزارة الصحة التركية، أعلنت أمس الخميس تسجيل 62 وفاة جراء فيروس كورونا، لترتفع الحصيلة إلى 49 ألفا و12، وبحسب معطيات الوزارة، شهدت الـ24 ساعة الأخيرة، تسجيل 5 آلاف و904 إصابات بكورونا، ليبلغ الإجمالي 5 ملايين و354 ألفا و153 حالة.

كما وصلت حصيلة المتعافين من الفيروس إلى 5 ملايين و219 ألفا و797، إثر شفاء 4 آلاف و143 شخصا، فيما تم إجراء 225 ألفا و64 اختبارا للكشف عن كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 57 مليونا و889 ألفا و862.​​​​​​​

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *