مع تراجع الإصابات.. ألمانيا تعلن تطعيم نصف سكانها ضد كورونا

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت السلطات الصحية الألمانية اليوم الجمعة، عن أنه تم إعطاء جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا لأكثر من نصف سكان البلاد، في وقت لاتزال حالات الإصابة في تراجع مستمر .

يأتي هذا في وقت لايزال يحث فيه مسؤولون ألمان الناس على توخي الحذر لإبطاء انتشار متحور دلتا الأكثر عدوى.

وبعد بداية بطيئة، تسارعت عمليات التطعيم في ألمانيا وأصبح كل شخص يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر مؤهلاً للحصول على حقنة منذ الأسبوع الماضي. وتوزع الدولة أكثر من 800 ألف جرعة في اليوم.

وبحسب البيانات الصادرة فقد تم الآن إعطاء ما يقرب من 41.7 مليون شخص ما يمثل 50.1% من إجمالي عدد السكان  حقنة واحدة على الأقل.

بينما تم تطعيم ما يقرب من 24.7 مليون شخص  أو 29.6 بالمئة من السكان بشكل كامل.

وزير الصحة ينس شبان قال إن “هذه الأرقام تمنحنا الثقة… في غضون أسابيع قليلة، سيكون من الممكن  بناء على الوضع الحالي، مع واردات اللقاح التي نتوقع وصولها تقديم التطعيمات لجميع البالغين الراغبين في ذلك.”

ورغم ذلك، فإن شبان ومسؤولون آخرون حثوا الألمان على الحفاظ على حذرهم، مشيرين إلى تجربة بريطانيا مع متحور “دلتا”.

وهذا المتحور، الذي اكتشف لأول مرة في الهند، أدى إلى زيادة أخرى في عدد الإصابات في المملكة المتحدة، مما أضطر الحكومة على تأخير خطط رفع جميع القيود المتبقية على التواصل الاجتماعي في إنجلترا حتى 19 يوليو/ تموز المقبل.

لكن لايزال الوضع في ألمانيا بالنسبة لمتحور دلتا قليلاً حيث تم تسجيل  6% من حالات الإصابة الجديدة في البلاد، وفقًا لأحدث الأرقام.

وقال شبان للصحفيين في برلين “السؤال لن يكون ما إذا كان دلتا سيصبح أيضًا المتحور السائد في ألمانيا وأوروبا القارية، ولكن… متى وتحت أي ظروف – بشكل مثالي في ظل ظروف ذات مستوى تطعيم مرتفع وأرقام إصابة منخفضة”.

بدوره، لوتار فيلر، رئيس معهد روبرت كوخ، ناشد الألمان “ألا يبددوا نجاحنا بلا مبالاة” في خفض عدد حالات العدوى.

وقال إنه عندما يصبح متحور دلتا هو المسيطر، فإن ذلك يعتمد إلى حد كبير على سلوك الناس، “لكنه سيكون له اليد العليا في الخريف، على أبعد تقدير.”

يأتي هذا في وقت لاتزال تسجل فيه ألمانيا تراجعا ملحوظا في إصابات كورونا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث انخفضت في بعض الأيام إلى أقل من ألف حالة يوميًا لأول مرة منذ سبتمبر/ أيلول.

واليوم الجمعة، قال معهد روبرت كوخ، إنه تم تسجيل 1076 حالة جديدة  بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ولم يكن هناك سوى 10.3 حالة إصابة لكل 100 ألف من السكان خلال الأسبوع الماضي.

Exit mobile version