تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

ميركل تطالب قطاع النقل الجوي الإسراع في الاعتماد على الطاقة المتجددة

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

حثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على ضرورة الإسراع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في مجال النقل الجوي، مشددة على أن هذه الخطوة مهمة لتحقيق المزيد من حماية المناخ.

كلام ميركل جاء في كلمة لها اليوم الجمعة، خلال المؤتمر الوطني للطيران أكدته  خلالها على أن “التجديد المزعزع” ضروري، مضيفة :”لا ينبغي أن يحدث هذا في وقت ما، بل في أسرع وقت ممكن، لأن دورات الإنتاج في قطاع الطيران طويلة للغاية”.

كما طالبت المستشارة المضي قدما في استخدام الوقود الاصطناعي، الذي يُجرى إنتاجه بواسطة الكهرباء، وقالت في هذا الصدد: “في الوقت الحالي لا تتوافق الأسعار والكميات مع ما هو مأمول”.

من جانبه، رئيس شركة “لوفتهانزا” الألمانية للطيران، كارستن شبور، قال إن الوقود المولد من الكهرباء النظيفة أغلى حاليا عشر مرات من الكيروسين التقليدي.

وتابع قائلا: “لا يمكننا تحقيق ذلك إلا بالتعاون مع الدولة”، مشددا على  ضرورة تعويض التكاليف الإضافية.

لكن ميركل أعربت عن قناعتها بأن الأسعار ستنخفض، مشيرة إلى الطاقة الشمسية.

وذكرت المستشارة الألمانية أنه بصفتها وزيرة للبيئة في تسعينيات القرن الماضي، لم تعتقد أبدا أنه يمكن تحقيق أرباحا من الطاقة الشمسية.

وكانت وزيرة البيئة الألمانية سفينيا شولتسه، دعت السبت الماضي، إلى ضرورة إتاحة مزيد من الأراضي لطاقة الرياح، وطالبت الحكومة بالمضي قدما في هذه القضية.

وقالت الوزيرة في تصريحات صحافية: “يجب على أي شخص يوافق على مزيد من حماية المناخ، أن يقول نعم لمزيد من الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية”.

واعتبرت وزيرة البيئة أن: “الطريقة الرئيسة لزيادة هذا هو توفير مساحة أكبر لتوربينات الرياح، البلد سيحتاج إلى تخصيص 2 % من أراضيه لهذا الغرض”.

الجدير ذكره، أن ألمانيا سبق أن اعلنت في منتصف العام 2011، أنها تخطط لإغلاق جميع محطات الطاقة النووية بحلول العام 2022.

كما تهدف الحكومات الألمانية المتعاقبة إلى التحول الطموح إلى الطاقة المتجددة في البلاد، إلى توفير ما لا يقل عن 80% من الطاقة الضرورية بحلول العام 2050.

كذلك مع تحقيق أهداف وسطية، تتراوح بين 35 و40% من الطاقة المتجددة، بحلول العام 2025، و55% إلى 60% بحلول العام 2035.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *