تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

إيطاليا.. مقتل مغربي دهسا أثناء مشاركته إضرابا للعمال

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

قضى مواطن مغربي مقيم في إيطاليا مصرعه دهساً تحت عجلات شاحنة، عندما كان يُشارك في إضرابٍ للعمال أمام مخزن في بلدة “بياندراتي” تابع لشبكة المتاجر الأوروبية “ليديل”.

ولقي عادل بلخادم (37 عاما) منسق نقابة “سيكوباس” المحلية في إيطاليا مصرعه، جراء عملية دهس، في بلدة بياندراتي في منطقة بييمونتي شمال غربي إيطاليا.

جاء ذلك خلال حملة إضراب يوم أمس الجمعة، حيث كان نحو عشرين شخصا من المحتجين خارج مخزن لسلسلة متاجر “ليدل” في إطار الإضراب الوطني في قطاع النقل واللوجستية، حين اقتحمت الشاحنة المظاهرة ودهست المشاركين فيها.

وكتبت النقابة المحلية التي دعت إلى الإضراب على فيسبوك: “منسقنا قتل بواسطة شاحنة خلال الإضراب المستمر في ليدل بيانرداتي”، مضيفة  أن “الشاحنة اقتحمت الحاجز خارج المخزن ودهست عددا من العمال بمن فيهم عادل”.

في السياق، ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن شجارا اندلع بين المحتجين وسائق الشاحنة، وأن جثة بلخادم سحلت نحو عشرة أمتار بعد دهسه، فيما فرّ السائق من مكان الحادث لكن السلطات تعقبته وألقت القبض عليه.

وعلّق رئيس الوزراء “ماريو دراغي” على الحادثة، مشيرا إلى حزنه العميق لما حدث، وقال بعد وصوله إلى برشلونة للقاء نظيره الإسباني بدرو سانشيز: “من الضروري كشف ملابسات الحادث فورا”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *