تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

بطولة اليورو.. مانشافت يتجاوز حامل اللقب و منتخب الديوك يقع في فخ التعادل

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – رياضة

تغلب المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي حامل اللقب 4-2 مساء السبت في مباراة هجومية بامتياز وأشعل المنافسة في “مجموعة الموت” ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة من بطولة “اليورو 2020”

وعادت ألمانيا من بعيد بعد خسارتها في المباراة الإفتتاحية أمام فرنسا 1-صفر بهدف سجله مدافعها ماتس هوملس، لتحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق المواجهة المباشرة عن البرتغال الفائزة في مباراتها الاولى على المجر بثلاثية نظيفة.

وتسلح “مانشافت” بالأرقام التي تصب لمصلحته قبل هذا اللقاء حيث فاز في مواجهاته الأربع الأخيرة أمام “سيليساو أوروبا” في مختلف المسابقات، علماً أن اللقاء الأخير بين الطرفين في 16 حزيران/يونيو 2014 في دور المجموعات من مونديال البرازيل انتهى بفوز ألمانيا برباعية نظيفة، منها ثلاثية لتوماس مولر.

في المقابل، يعود الانتصار الأخير للبرتغال على “مانشافت” إلى كأس أوروبا 2000 وثلاثية نظيفة سجلها سيرجيو كونسيشاو في روتردام، ساهمت في خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات.

المبارة الثانية من المجموعة السادسة والتي جرت في بودابست جمعت المجر و فرنسا بطلة العالم و انتهت  1-1.

وفيما سيطرت فرنسا على كامل مجريات وفرص الشوط الأول، اختتمته المجر بهدف من هجمة مرتدة وخطأ دفاعي سجله الظهير المخضرم أتيلا فيولا (45+2).

وفي الثاني، استثمرت فرنسا أفضليتها وعادلت من تمريرة كيليان مبابي إلى أنطوان غريزمان داخل المنطقة (66) لتقع فرنسا في فخ التعادل .

وفي آخر سبع مباريات لها في دور المجموعات في كأس أوروبا، فازت فرنسا أربع مرات.

واستهلت فرنسا المباراة بخوضها 21 مباراة خسرت فيها مرة يتيمة في مختلف المسابقات، كانت أمام فنلندا وديا صفر-2 في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وبهذا تصدر منخب “الديوك” المجموعة السادسة، حيث سيواجه البرتغال في ختام دور المجموعات، بينما تلعب ألمانيا مع المجر الأضعف على الورق.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *