ميركل وماكرون يحذران من المتحوّر الهندي في كأس أوروبا

أخبار القارة الأوروبية –ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” خلال مؤتمر صحافي مع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في العاصمة برلين، إنه يجب توخي الحذر من متحوّر كورونا الهندي خلال مباريات أوروبا لكرة القدم.

وحذّرت “ميركل” من عودة تفشي الوباء مجدداً في القارة الأوروبية، مضيفة: “لا يمكننا التظاهر بأن وباء كورونا انتهى”.

كما أضافت أنها عندما ترى الملاعب ممتلئة في دول أوروبية أخرى، تشعر ببعض خيبة الأمل، في إشارة واضحة إلى المجر بقيادة القومي فكتور أوربان الدولة الوحيدة التي نظمت مباريات بدون أن تفرض أي إجراءات وقائية في هذا الدوري.

من جانبه، وعد ماكرون بالتزام يقظة كبيرة، خلال الدور قبل النهائي والنهائي المقرر إجراؤه في ويمبلي في بريطانيا حيث تسبب متحورة دلتا في زيادة عدد الإصابات

يشار إلى أن اللقاء بين “ماكرون وميركل” واحد من آخر الاجتماعات قبل انتهاء حكم المستشارة الذي استمر 16 عاما في الخريف، فيما يعتبر الرئيس الفرنسي أول زعيم أجنبي يُدعى إلى العاصمة الألمانية هذا العام، بسبب الأزمة الصحية.

ويهدف الاجتماع للتحضير لاجتماع المجلس الأوروبي في 24 و25 حزيران، وكذلك البحث في تطوّر الوباء خصوصا، والخلافات مع تركيا وروسيا والانتعاش الاقتصادي.

وأكد “ماكرون” أن تنفيذ خطة الإنعاش أولوية من أجل العودة إلى مسار النمو لما قبل الأزمة ربما حوالى 2022.

يذكر أنه تم تعليق تعديل تريده فرنسا بسبب تحفظ ألمانيا في “ميثاق الاستقرار الأوروبي” الذي حدد سقف ديون دول منطقة اليورو، حتى 2023 بسبب الوباء.

Exit mobile version