تحميل

اكتب للبحث

أخبار صور وفيديو

بالصور.. اكتشاف حيوان “تقعشر له الأبدان” في المحيط الهادئ

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية

أعلن علماء الأحياء البحرية، عن اكتشاف نوع جديد وغريب من الحيوانات متخفيا في أعماق جنوب المحيط الهادئ.

وأطلق العلماء على الحيوان اسم (أوفيوجورا)، مضيفين أنه حافظ على نفسه منذ بداية العصر الجوراسي وأنه يملك 8 زوائد بحجم أربع بوصات غطيت بطبقة غريبة من الصوف مع الأشواك الحادة.

في السياق نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الخبراء قولهم، إن المخلوق الجديد هو حيوان غير مألوف وأنه يتبع فصيلة النجميات ووصفته بحيوان “تقشعر له الأبدان”، بسبب شكله وعدد أسنانه، حيث أنه يملك أغرب فك رصده العلماء مع 8 صفوف من الأسنان الحادة جدا.

يشار إلى أن المخلوق الجديد، كان متخفيا بعيدا عن الأنظار في جبل أسفل قاع المحيط إلى يومنا هذا، وبقي دون تغيير وحافظ على شكله الجوهري لمدة 180 مليون عام، أي منذ أوائل العصر الجوراسي، وفق العلماء.

ووفق تقرير نشرته المجلة العلمية “Proceedings of the Royal Society B”، فقد أشار العالم “تيم أوهارا” كبير المنسقين في متحف فيكتوريا بأستراليا، أن هذا المخلوق ليس مجرد نوع جديد من النجوم الهشة بل هو جنس جديد من عائلة جديدة من فصيلة “Echinodermata”.

كما أضاف “أوهارا” في تصريحات أدلى بها لصحيفة “نيويورك تايمز”: “النجوم الهشة تملك دائمًا على خمسة أذرع، والقليل منها يملك ستة، أما النجم الغريب لدينا، لديه أكثر من ثمانية”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *