تحميل

اكتب للبحث

أخبار تقارير

دول أوروبية تفتح أبوابها أمام المسافرين المطعمين.. تعرف على الشروط

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – عواصم

خلال الفترة الماضية أعلنت عدة دول أوروبية، إعادة فتح حدودها أمام المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا.

يأتي هذا في رغبة ملحة من قبل تلك الدول لعودة السياح الأجانب بعد أشهر طويلة من الاغلاق.

لكن تبقى هناك بعض الشروط لدخول المسافرين لاسيما نوع اللقاح والفترة التي تفصل بين دخول البلد وتلقي التطعيم.

في مقدمة تلك الدول التي فتحت أبوابها، هي فرنسا التي تعد أكثر بلدان العالم التي يزورها السياح بنحو 85 مليون زائر سنويا .

ومنذ السابع من الشهر الجاري فتحت باريس حدودها أمام المسافرين الذين تم تطعيمهم ويخص الأمر المسافرين الذين تلقوا اللقاح من بعض البلدان حول العالم المدرجين على “القائمة الخضراء”، مع شرط أن يكون التطعيم معترف به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية.

كذلك جارتها إسبانيا المقصد العالمي الثاني للسياح، سمحت بدخول أراضيها للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من دول ثالثة (خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن) من 7 يونيو/ حزيران الجاري.

لكن إسبانيا قامت بتوسيع عدد اللقاحات المصرح بها، من خلال تضمين ليس فقط المسافرين الذين تلقوا اللقاحات المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، ولكن أيضًا تلك المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وبالتالي، فإن اللقاحات التي تم التحقق من صحتها من قبل إسبانيا. هي لقاحات Pfizer-BioNTech و Moderna و AstraZeneca وJohnson & Johnson وSinopharm و Sinovac-CoronaVac. ومع ذلك، يجب أن يتم تلقي اللقاح لمدة 14 يومًا على الأقل من قبل المسافر الراغب في الذهاب إلى إسبانيا.

أيضا يجب أن يُظهر المسافرون الذين تم تطعيمهم على القائمة “البرتقالية” اختبارًا سلبيًا خلال 72 ساعة.

وقبل أيام أعلنت السلطات الألمانية إعادة فتح الحدود اعتبارًا من 25 يونيو/حزيران الجاري لجميع المسافرين الذين تم تطعيمهم.

ويخص الأمر المسافرين الذين تم تطعيمهم قبل 14 يومًا على الأقل. حيث سيُسمح لهم بالسفر إلى ألمانيا بما في ذلك رحلات السياحة أو زيارة العائلة أو الأصدقاء.

لكن يجب أن يكون المعنيون قد تلقوا أحد اللقاحات المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، وهي Pfizer و AstraZeneca و Moderna و Johnson & Johnson.

ويشترط أن يكون الشخص قد تلقى التطعيم منذ  14 يومًا، حيث يمكن لمواطني الدول الأخرى دخول ألمانيا بداية من 25 الجاري لأي غرض مصرح به.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية في بيان “على وجه الخصوص، ستكون الرحلات السياحية ودخول السائحين ممكنا للأشخاص الذين تم تطعيمهم”.

وكانت اليونان واحدة من أوائل الدول الأوروبية التي أعادت فتح أبوابها أمام السياح نهاية الشهر الماضي، حيث سمحت بدخول مسافرين من حوالي 50 دولة إلى أراضيها. بشرط أن يكونوا قد تم تطعيمهم بالكامل أو تقديم اختبار فحص سلبي لكورونا.

وعلى نفس خطى إسبانيا فإن اليونان سمحت بدخول جميع الملقحين بتطعيمات حتى التي لم يتم اعتمادها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية لكن يبقى اعتراف منظمة الصحة العالمية باللقاح شرطا أساسيا.

ويبقى شرط آخر وهو يجب أن تكون قد الشخص تقلى الجرعة الثانية من اللقاح قبل 14 يومًا على الأقل من السفر وأن تكون مستعدًا لاختبار جديد عند الوصول إلى اليونان.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *