تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات مجتمع

تجسس لصالح موسكو.. اعتقال عالم روسي في المانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

اعتقلت السلطات الألمانية عالم روسي متهم بنقل معلومات حساسة من جامعة ألمانية إلى موسكو مقابل أموال، فيما أفاد المدعون العامون في بيان اليوم الاثنين بأنه تم توقيف المشتبه به، الذي تم التعريف عنه بإسم “إيلنور إن”، الجمعة للاشتباه بأنه “عمل لصالح جهاز استخبارات روسي منذ مطلع أكتوبر 2020 على أقصى تقدير”.

وكان “إيلنور إن” يعمل كمساعد باحث في مجال العلوم الطبيعية والتكنولوجيا في جامعة ألمانية لم يتم الكشف عن اسمها إلى حين توقيفه.

المدّعون الفدراليون أوضحوا بأنه التقى ثلاث مرّات على الأقل بعناصر من الاستخبارات الروسية بين أكتوبر 2020 ويونيو 2021. ويشتبه بأنه “نقل معلومات من رئاسة الجامعة” في مناسبتين، كما يشتبه بأنه تقاضى مبالغ نقدية مقابل خدماته.

وتأتي القضية في ظل توتر العلاقات بين روسيا وألمانيا إثر ملفات عديدة بما فيها سجن معارض الكرملين أليكسي نافالني، الذي خضع للعلاج في برلين بعد تعرّضه لعملية تسميم كادت تودي بحياته.

يشار أن حكومة المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، للمحافظة على نظام العقوبات المفروض على موسكو على خلفية ضمها شبه جزيرة القرم، حيث تتواصل المعارك بين انفصاليين موالين لروسيا والجيش الأوكراني.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *