تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

جونسون : الوضع جيد لرفع قيود كورونا في موعدها

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

مع ضغوط متزايدة على هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا، حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من “شتاء قاس” .

يأتي هذا التحذير وسط تحذيرات علمية من أن البلاد قد تشهد موجة جديدة من كورونا لاسيما من السلالة “دلتا” الهندية التي باتت سائدة في المملكة المتحدة منذ أسبوعين.

ورغم تحذيرات جونسون، إلا أنه أصر على أن “الوضع يبدو جيدا” بالنسبة لخطة الحكومة لإنهاء جميع قيود الإغلاق العام في 19 يوليو/ تموز المقبل، مشددا على أن ذلك اليوم يمثل “نقطة النهاية”، مع الوباء.

وفيما يخص احتمال موجة جديدة من كورونا في أشهر الشتاء وما إذا كان سيستبعد عمليات الإغلاق المستقبلية، أكد جونسون للصحفيين بالقول: “لا يمكنك أبدا استبعاد أنه سيكون هناك مرض جديد لم يكن في موضع الحسبان”.

وأضاف: “هناك ضغوط كبيرة على هيئة خدمات الصحة لجميع أنواع الأسباب”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، حث كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا البروفيسور كريس ويتي، هيئة الخدمات الصحية على الاستعداد لفصل الشتاء الصعب.

وتوقع حصول “موجة شتوية أخرى” من فيروس كورونا، أو ارتفاع في حالات الإصابة بالإنفلونزا.

وكان مقرر أن ترفع بقية القيود يوم 21 يونيو/ حزيران (اليوم)  إلا أن زيادة الإصابات بكورونا ودخول المستشفيات، بسبب سلالة “دلتا” ، دفعا جونسون إلى تأجيل رفع القيود حتى 19 يوليو/ تموز المقبل المقبل.

وحققت بريطانيا نتائج جيدة خلال حملتها الوطنية للتطعيم ضد الفيروس. وتكثف الحكومة هذه الحملة من أجل الوصول إلى حصانة جماعية بحلول 19 يوليو/ تموز.

ويوم أمس، قالت الحكومة البريطانية، إن 81.6 بالمئة من السكان البالغين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح، بينما حصل 59.5 بالمئة على جرعتين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *