تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات لجوء

صربيا تمنع أكثر من 38 ألف محاولة عبور غير شرعي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – صربيا

أعلنت الحكومة الصربية أنها نجحت في منع أكثر من 38 ألف محاولة من المهاجرين لعبور الحدود الصربية في عام 2020.

جاء ذلك على لسان الرئيس الصربي “ألكسندر فوتشيتش”، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي “إيلفا جوهانسون”، عقب توقيع اتفاقية بشأن دعم الاتحاد الأوروبي لصربيا في إدارة الهجرة.

وأضاف “فوتشيتش” أن حوالي 4 آلاف مهاجر يقيمون حاليا في مراكز الاستقبال واللجوء، في حين جرى منع 21 ألف محاولة عبور أخرى للحدود عند نقاط الخروج من البلاد، بزيادة 89% مقارنة بعام 2019، موضحا أن أكبر ضغط خروج كان على المعابر باتجاه رومانيا، فضلا عن رصد العديد من المحاولات للدخول من بلغاريا هذا العام، في حين جرى منع معظم عمليات العبور غير القانونية إلى صربيا من أراضي مقدونيا الشمالية، بحسب ما نقلت عنه منصة “يورأكتيف” الإعلامية، المتخصصة في الشؤون الأوروبية.

من جانبها، قالت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي “إيلفا جوهانسون” إن صربيا شريك “قوي وموثوق به” للاتحاد الأوروبي فيما يخص مسألة إدارة الهجرة، مشيرة إلى أن الاتفاقية الموقعة مع صربيا تأتي كجزء من الدعم الأوسع لإدارة الهجرة، حيث جرى تخصيص ما قيمته 2.5 مليون يورو؛ لتحسين قدرات الاستقبال وخدمات الحماية والوصول إلى التعليم للمهاجرين.

يذكر أن تقارير عدة بينها تقرير لإذاعة “أوروبا الحرة” صدر أواخر 2020، سلّطت الضوء على معاناة اللاجئين في مخيمات صربيا، ومنع السلطات لهم من التنقل إلى الحدود الكرواتية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *