تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

للمرة الأولى.. تراجع وتيرة تفشي سلالة “دلتا” في بريطانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أكد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الثلاثاء، أن وتيرة تفشي سلالة “دلتا” الهندية من فيروس كورونا في البلاد، تراجعت في البلاد للمرة الأولى من ظهورها في المملكة المتحدة.

وقال الوزير الصحة إن البيانات “المشجعة” تظهر أن معدل انتشار عدوى الطفرة الجديدة بدأ في التباطؤ، بعد أن انتشرت بشكل كبير في الشهرين الماضيين.

وأضاف أن: “معدلات حالات الاستشفاء لا ترتفع بسرعة كبيرة ومعدل حالات الوفاة بقيت ثابتة، مما يمنحنا الثقة في أنننا نسير نحو يوم الحرية الجديد في 19 يوليو/ تموز المقبل على المسار الصحيح” في إشارة إلى اليوم الذي من المقرر فيه رفع كافة قيود الإغلاق في البلاد.

ورغم ذلك، شدد هانكوك بالقول : “سنراقب بحذر البيانات التي سيتم جمعها تحديدا في بداية الأسبوع المقبل”، مضيفا أن “البيانات التي تم جمعها خلال الأسبوع الماضي كانت مشجعة، خاصة بالنسبة إلى عدد حالات الوفاة التي تسجل”.

كما اعتبر الوزير البريطاني بأن هذه البيانات “تظهر أن اللقلحات فعالة”.

وخلال الأسبوعين الماضين سجلت بريطانيا معدل يومي بالإصابة بأكثر من 10 آلاف حالة، مقارنة مع أقل من ألفي إصابة في أواخر أبريل/ نيسان الماضي عندما سجلت أول إصابة بطفرة “دلتا”.

ولغاية اليوم تم توزيع نحو 75 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا. وتم إعطاء 31.5 مليون شخص التطعيم من جرعتين أي نحو 47.4 % من عدد السكان.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *