تحميل

اكتب للبحث

أخبار دراما وسينما

المخرج الإيطالي “ماركو بيلوكيو” يحصل على السعفة الذهبية

مشاركة

أخبار القرة الأوروبية – ايطاليا

ذكرت مصادر أن إدارة مهرجان “كان”، الذي سيفتتح أعماله ما بين  السادس والسابع عشر من شهر يوليو (تموز) المقبل، ستمنح المخرج الإيطالي ماركو بيلوكيو السعفة الذهبية، عن مجمل أعماله ومسيرته المهنية التي تجاوزت الخمسين عاماً.

وقالت المصادر إن “المخرج بيلوكيو سيشارك في المهرجان من خلال عرض فيلمه الوثائقي “ماركس كان وايت”. الذي يحكي قصة انتحار شقيقه”.

ويتناول “بيلوكيو “في فيلمه الوثائقي الذي أُدرِج ضمن قسم “كان بروميير” الجديد المخصص للمخرجين ذوي الخبرة، قضية انتحار شقيقه التوأم عندما كان في التاسعة والعشرين من عمره.

كما أشارت مصادر مهرجان “كان” إلى أن بيلوكيو الذي يبلغ حالياً 81 سنة، “لم يتعافَ فعلياً” من مأساة انتحار شقيقه، والتي شكّلت “مصدر شعور بالذنب ومصدر إلهام في الوقت ذاته بالنسبة له.

ويكون “بيلوكيو” هذا العام واحداً من اسمين سينمائيين سيُمنحان سعفة الشرف الذهبية مع الممثلة والمخرجة الأميركية جودي فوستر، اذ أعلن مهرجان “كان” أن أفلام المخرج الإيطالي ستكون ضمن العروض القادمة.

يُذكر أن السعفة الذهبية لمهرجان كان، كانت قد مُنحت سابقاً لكل من: وقد مُنحَت السعفة الذهبية سابقاً لجاين فوندا وجان بول بلموندو وأنييس فاردا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *