تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء مجتمع

تقرير يكشف عن عدد المهاجرين المسيحيين إلى إيطاليا

مشاركة

 

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أظهر تقرير إحصائي في إيطاليا، أن عدد الأجانب المقيمين في البلاد من أتباع الديانة المسيحية اعتبارا من الأول من يناير عام 2021 أصبح يتجاوز ضعف عدد أمثالهم من المسلمين.

التقرير الخاص بالهجرة، الذي أعدته مؤسسة المبادرات والدراسات حول التعددية (Ismu)، بالتعاون مع المرصد الإقليمي للتكامل والتعددية العرقية (Orim)، أكد أن “عدد المسيحيين يتجاوز في الحقيقة الـ2.8 مليون نسمة، أي ما يعادل 56.2% من إجمالي الأجانب المقيمين في البلاد، بينما يقترب المسلمون من 1.4 مليون أي ما يعادل 27.1% من الإجمالي”.

وذكر التقرير أن “من بين الأجانب المسيحيين الأكثر عددا، هم الأرثوذكس (1.6 مليون، أي ما يعادل 32.3% من إجمالي الانتماءات الدينية بين المهاجرين)، يليهم الكاثوليك (855 ألفا، ما يعادل 17%)، ثم الإنجيليون (164 ألفا، ما يعادل 3.3%) والأقباط (32 ألفا بما يعادل 0.6%) والطوائف المسيحية الأخرى (152 ألفا بنسبة 3%).

كما، أشار التقرير إلى أن “بين الأجانب من أتباع العقيدة المسيحية، يصل عدد الأرثوذكس إلى ضعف عدد الكاثوليك”، وأنه خلال الأشهر الـ24 السابقة “كانت الغالبية المطلقة للأجانب المقيمين الذين يدينون بالمسيحية من الطائفة الأرثوذكسية (57.5%)، أي ما يقارب ضعف الكاثوليك (30.2%)”.

يشار إلى أنه في الأسابيع الأخيرة ارتفع عدد المهاجرين الذين يقومون مرة أخرى برحلة خطيرة إلى أوروبا عبر قوارب مطاطية وسفن خشبية صغيرة، انطلاقا من ليبيا وتونس في أغلب الأحيان.

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *