تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

فرنسا تحذر من سلالة “دلتا” الهندية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

حذرت السلطات الفرنسية اليوم الأربعاء، من سلالة “دلتا” المتحورة، وذلك بعد أيام قليلة من آخر خطوة من رفع حظر التجوال الذي دام منذ أكتوبر 2020.

 المتحدث باسم الحكومة الفرنسية “جبرائيل أتال”، دعا المواطنين إلى “اليقظة والحذر التامين” من سلالة فيروس كورونا الهندية المتحورة التي تنتشر تدريجيا في البلاد “.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، قد أعلن قرار إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع بداية من الخميس الماضي، باستثناء الأماكن التي تشهد تجمعات كثيفة، لافتاً إلى إن “هذا القرار جاء بناء على تحسن الوضع الصحي بوتيرة أسرع مما كنا نتوقع”.

إلى جانب ذلك، أكد ” كاستكس” أنه سيتم تغيير قرارات المحافظات التي تنظم ارتداء الكمامات في الهواء الطلق اعتبارا من 17 يونيو، مشيراً إلى أن “حوالي 35 مليون فرنسي يفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية أغسطس، ومن المفترض أيضا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه”.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أمس الثلاثاء أنه تم حتى الآن إعطاء 9ر48 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في فرنسا، اذ يُقدر متوسط معدل التطعيم في فرنسا بـ 684 ألفا و330 جرعات في اليوم الواح وبهذا المعدل، يُتوقع أن تستغرق فرنسا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *