تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

أطعمة شائعة ينصح بتناولها باردة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

نصح ممثل جمعية التغذية الألمانية” أنتي غال”، بتناول بعض الأطعمة الشائعة “باردة وليس ساخنة”، وذلك لفوائدها الصحية.

موقع focus.de نقل عن “غال” أن “البطاطا والأرز والمعكرونة يجب أن تؤكل باردة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من النشاء والكربوهيدرات، التي تسبب عند تناولها ساخنة، ارتفاعا حادا في مستوى السكر في الدم”، لافتة إلى أنه “عند تناولها باردة تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وتؤثر إيجابيا في عمل الأمعاء”.

وأكد الخبير الصحي، أنه “عندما تكون الأطعمة باردة، يتعامل الجسم مع النشاء على أنه مادة متحللة، ما يؤثر في نبيت الأمعاء، ويساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وحتى قد يساعد على تخفيض الوزن”. موضحاً، أنه “في حالة تسخين الطعام مرة ثانية، فإنه يحتفظ بجزء كبير من النشاء المفيد”.

ممثل جمعية التغذية الألماني لفت إلى أنه “تعود مساعدته للأمعاء في امتصاص النشاء بنفس طريقة امتصاص الألياف الغذائية، ما يساعد على تعزيز نبيت الأمعاء وتحسين عملية الهضم، وتنظيم مستوى السكر في الدم يساعد على تخفيض الشعور بالجوع، وأن كمية السعرات الحرارية في الأطعمة الباردة المحتوية على النشاء تنخفض”.

ويلعب الطعام الذي نتناوله دوراً في ضبط درجة حرارة جسمنا، ويمكن لبعض الأطعمة والمشروبات إما أن تحافظ على برودة جسمك أو تدفئه، وتعتبر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء أفضل وسيلة لبقائك باردا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *