تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

السجن لبريطاني أشاد بهجمات “كريس تشيرس” ضد المسلمين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أصدرت محكمة بريطانية قراراً بالسجن ثلاث سنوات ونصف السنة مع النفاذ بحق متطرف يميني نشر مقاطع فيديو عبر الإنترنت، أحدها يشيد بالهجمات على مساجد في كرايس تشيرش في نيوزيلندا.

محكمة” كينغستون” أكدت أن” مايكل ناغنت” يدير عدة منتديات دردشة على تطبيق المراسلة تلغرام مستخدمًا هويات مختلفة للتعبير عن “كراهيته” للأقليات العرقية.

وقام الرجل المدان، في 15 آذار/مارس 2020 في الذكرى الأولى لهجمات كرايس تشيرش التي خلفت 51 قتيلاً وعشرات الجرحى، بنشر مقطع فيديو أشاد فيه بالمجزرة.

كما نشر نسخة عن بيان منفذ هذه الهجمات” برينتون تارانت” الأسترالي المؤمن بتفوق البيض، وقال المدعى عليه “أنا أتفهم لماذا فعل تارانت ما فعله”.

واعتُقل “مايكل ناغنت” في آب/أغسطس 2020 وكان قد نشر أيضًا محتوى لتصنيع أسلحة ومتفجرات وأرسله دون علمه لشرطيين في مهمة سرية كانوا يحققون في ملفه.

بدوره، قال القاضي” بيتر لودر” لدى إعلان الحكم إنه “شجع عمدا إرهاب اليمين المتطرف من خلال إدارته لمجموعات تؤمن بالعنصرية والعنف ومعاداة السامية والنازية الجديدة”.

يذكر أنه، في 15 مارس/آذار 2019 تعرض مسجد النور ومركز لينود الإسلامي في كرايستشيرش لهجوم إرهابي بالأسلحة الرشاشة، نفذه شخص أسترالي يدعى برينتون تارانت، وحُكم عليه بالسجن المؤبد في أغسطس/آب 2020 لارتكابه الهجوم الذي أسفر عن مقتل 51 شخصاً وإصابة 49 آخرين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *