تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

بلينكن: ألمانيا أفضل صديق للولايات المتحدة في العالم  

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

قال وزير الخارجية الأميركي “انتوني بلينكن” إن الولايات المتحدة ليس لديها «صديق أفضل» من ألمانيا في العالم، على حد وصفه. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي جمع “بلينكن” مع المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”

قد تبدو هذه التصريحات مغايرة للموقف التقليدي للولايات المتحدة التي عادة ما تعتبر المملكة المتحدة على أنها أقرب شريك لها.

وأضاف “بلينكين” الذي يقوم بجولة أوروبية بدأ أولى محطاتها في ألمانيا، أن الأمر يبدأ بالقيم والمصالح المشتركة بالإضافة إلى الاعتقاد المشترك بأن جميع التحديات التي نواجهها لها تأثير على حياة الناس، وفق قوله، موضحا: «نعلم ونتفق على القول أنه لا يمكن لأي بلد التغلب عليها بمفرده».

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأميركي فرنسا وإيطاليا في إطار جولته التي يجريها .

يذكر أن “بلينكن” أشار عقب محادثات مع نظيره الألماني “هايكو ماس”، أن هدف بلده يكمن بمنع روسيا من استخدام خط أنابيب “السيل الشمالي 2” كأداة ضغط على أوكرانيا وأوروبا، مشيرا إلى أن مواقف الولايات المتحدة وألمانيا تتطابق ضد ما وصفه “تصرفات روسيا الاستفزازية” بحق أوكرانيا.

وطالب “بلينكن” بانسحاب القوات الأجنبية من ليبيا، في تصريح أدلى به قبيل مؤتمر في برلين مخصص لتثبيت الاستقرار في هذا البلد الذي يشهد نزاعا منذ عشر سنوات، مؤكدا ضرورة تطبيق بنود اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا (الموقع في 23 أكتوبر)، وعلى رأسها إخراج القوات الأجنبية، مضيفا “نتقاسم رؤية لليبيا موحدة وذات سيادة”، معتبرا أن “هذا مهم للأمن الإقليمي”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *