تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

الاتحاد الأوروبي يقدم 3 مليارات يورو لتركيا لحل قضية المهاجرين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

يعتزم زعماء دول الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدات لتركيا بقيمة 3 مليارات يورو لحل قضية المهاجرين، وفق ما ذكرت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”.

وكانت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية “آنا بيسونيرو”، قالت خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إن قضية دعم اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا، كان أحد أهم بنود قمة قادة الاتحاد الأوروبي، التي انعقدت في آذار الماضي، موضحة أن المحادثات لا تزال مستمرة بين الدول الأعضاء لبحث تمديد اتفاق الهجرة الموقع مع أنقرة في 2016، والذي بموجبه يقدم الاتحاد الدعم لتركيا، مؤكدة أنه سيتم تقديم مقترح لذلك في أقرب وقت ممكن.

وبحسب ما أفادت وكالة أنباء “تاس” الروسية، فإن القمة الأوروبية أصدرت في وقت سابق بيان جاء فيه، أن زعماء دول الاتحاد الأوروبي كلّفوا ​المفوضية الأوروبية​ بإعداد مقترحات بشأن ال​مساعدة​ المالية للاجئين السوريين في تركيا و​الأردن​ و​لبنان​ ومناطق أخرى، كما أكد الاتحاد الأوروبي عزمه مواصلة العمل مع تركيا لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي توصل إلى 3 اتفاقيات مع تركيا عام 2016، مرتبطة ببعضها البعض حول الهجرة، وإعادة قبول طالبي اللجوء، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك، وتنص على تقديم ​بروكسل​ مساعدة مالية لتركيا مقابل التزامها باستضافة المهاجرين غير الشرعيين.

يشار أن تركيا دعت مؤخرا إلى إعادة النظر في الاتفاق متهمة الاتحاد الأوروبي بعدم تنفيذ التزاماته بالكامل.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *