تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

“العفو الدولية”: اليونان مارست عمليات “عنف صد غير قانونية” تجاه المهاجرين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

ذكرت منظمة العفو الدولية في تقرير لها، أن اليونان تعاملت بعنف مع المهاجرين، ومارست عمليات “صد غير قانونية” بين حزيران وكانون الأول 2020.

ووجهت المنظمة الحقوقية انتقادات ضد سياسة اليونان في التعامل مع اللاجئين، واتهمتها بأنها تواصل ارتكاب “انتهاكات في حقوق الإنسان”.

وكانت المنظمة نشرت تقريرها تحت عنوان “اليونان: عنف وأكاذيب وعمليات صد”، استندت فيه على مقابلات مع 16 شخصاً، كانوا ضحايا 21 عملية إعادة قسرية غير قانونية بحق مهاجرين حاولوا عبور الحدود من تركيا باتجاه اليونان. ويُزعم أن هذه العمليات غير القانونية أثرت على نحو ألف شخص، مشيرة إلى أن اليونان تواصل ارتكاب “انتهاكات في حقوق الإنسان”، والتي أصبحت “ممارسة راسخة”.

يذكر أن التقرير تحدّث لأول مرّة عن قيام الشرطة اليونانية باعتقال واحتجاز مهاجرين أوقفتهم في مدن تبعد 700 كيلومتر عن الحدود، قبل نقلهم ومرافقتهم إلى الحدود البرية مع تركيا.

وقالت أخصائية الهجرة الأوروبية في منظمة العفو الدولية “أدريانا تيدونا” إنه “من الواضح أن العديد من أجهزة الدولة اليونانية تنسق بشكل وثيق اعتقال واحتجاز الأشخاص، الذين جاؤوا بحثاً عن الأمان في اليونان بشكل وحشي”، لنقلهم إلى منطقة إيفروس قبل إعادتهم إلى تركيا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *