تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

لاغارد: اقتصاد منطقة اليورو سيتعافى بأسرع من المتوقع

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي” كريستين لاجارد” اليوم الجمعة، إن اقتصاد منطقة اليورو سيتعافى بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في السابق.

جاء ذلك في رسالة من “لاغارد” لزعماء الاتحاد الأوروبي حيث يعقد زعماء التكتل قمة من المقرر أن تنتهي اليوم.

وقالت رئيسة المركزي الأوروبي إن منطقة اليورو تتعافى، لكنها ما زالت تحتاج إلى استمرار الدعم المالي والنقدي حتى لا تخلف جائحة فيروس كورونا ندوبا دائمة بها.

وأوضحت للزعماء الأوروبيين :”الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو يتعافى وسيعود إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول الربع الأول من 2022، في موعد أقرب بواقع فصل عما كان متوقعا في الربيع”.

كما أضاف المسؤولة الأوروبية بأن السياسة المالية والنقدية تواصل لعب دورها في دعم النشاط الاقتصادي وتعزيز الثقة، مشددة على أن استمرار الدعم مطلوب لتجنب أن تخلف الجائحة ندوبا كبيرة في الاقتصاد.

وكانت بيانات صدرت الأسبوع الماضي عن  مكتب الاحصاء الأوروبي “يوروستات”، قد كشفت أن معدل التضخم في منطقة اليورو تجاوز هدف البنك المركزي الأوروبي لأول مرة منذ أكثر من عامين خلال شهر مايو/ أيار الماضي.

وقال المكتب إن معدل التضخم في المنطقة ارتفع إلى 2% خلال الشهر الماضي مقارنة بـ 1.6% في أبريل/ نيسان، مشيرا إلى أن البنك المركزي الأوروبي يستهدف أن يكون معدل التضخم أقل من 2%.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *