تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

أكثر من ثلث سكان ألمانيا حصلوا على لقاح كامل ضد كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تلقى أكثر من نصف سكان ألمانيا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا فيما حصل أكثر من ثلث السكان على اللقاح بالكامل من جرعتين، بحسب البيانات الصادرة عن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات اليوم السبت، وذلك بعد مضي ستة شهور على بدء حملة التطعيم،

المعهد أوضح أنه تم تطعيم أكثر من 44.4 مليون شخص بجرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا  (أي ما يعادل 53.3% من السكان)، مضيفا أنه 28.9 مليون شخص على الجرعة الثانية (أي 34.8 %من السكان).

وذكر بأن الحصيلة اليومية لجرعات كورونا التي تم إعطاؤها أمس الجمعة بلغت أكثر من 853 ألف جرعة.

معهد روبرت كوخ أكد بأن ولاية “بريمن” واصلت الاحتفاظ بأعلى نسبة تطعيم بالجرعة الأولى بين سكانها بـ 60.8 % وزادت هذه النسبة في كل الولايات الالمانية عن 50% عدا ولاية سكسونيا التي وصلت فيها هذه النسبة إلى 47.2%.

فيما وصلت نسبة الأشخاص الذين حصلوا على تطعيم كامل ضد كورونا إلى أعلى مستوى لها في ولاية زارلاند بـ 41.1%، فيما سجلت ولاية براندنبورج أدنى نسبة لهذه الفئة بـ 32.2%.

تعليقا على هذه الأرقام، كتب وزير الصحة الألماني ينس شبان على تويتر اليوم السبت، أن ألمانيا تجاوزت بريطانيا لأول مرة من حيث العدد المطلق لعدد الأشخاص الذين حصلوا على الجرعة الأولى من التطعيم التي تم إعطاؤها.

يشار إلى أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا بدأت رسميا في 27 كانون الأول/ ديسمبر 2020.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *