تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

دراسة سارة لمحبي الشوكولاتة .. تحرق الدهون و تنقص الوزن !

مشاركة

أخبارة القارة الأوروية – صحة

الكثير من الناس حول العالم يعشقون تناول الشوكولاتة، ولكن الخوف يكون من زيادة الوزن واكتساب سعرات حرارية كثيرة.

الخبر السار هو أن الأمر اصبح عكس ذلك، حيث كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في مستشفى بريغهام الأمريكية، أن تناول “كمية مركزة” من الشوكولاتة كل صباح يمكن أن يساعد الناس في الواقع على حرق الدهون.

الدراسة التي نُشرت في مجلة FASEB الأمريكية قبل أيام، تضمنت “تجربة عشوائية ومراقبة ومتقاطعة لـ 19 امرأة بعد سن اليأس”.

وقاد الدراسة الدكتور “فرانك ايه جي ال شير” عالم الأعصاب والدكتورة “مارتا جاروليت” العالمة الزائرة، ويعمل الباحثان في قسم النوم واضطرابات الساعة البيولوجية بالمستشفى في أقسام الطب وعلم الأعصاب، بالتعاون مع باحثين في جامعة مورسيا في إسبانيا.

وبحسب نتائج الدراسة فإنه يمكن أن يوفر تناول لوح شوكولاتة الحليب مباشرة بعد الاستيقاظ أو قبل النوم مفاجأة حلوة، حيث قد يساعد في حرق الدهون في الجسم ، وخفض مستويات السكر في الدم.

كذلك لم يثبت أنه يسبب زيادة الوزن، كما وجدت الدراسة الجديدة التي أجريت على النساء بعد سن اليأس أجراها باحثو مستشفى بريجهام.

وقالت كارتا جاراوليت، العالمة الزائرة من إسبانيا التي تعمل في قسم اضطرابات النوم واليقاعات البيولوجية في مستشفى BWH: “الشوكولاتة سؤال مهم للأشخاص الذين يأتون إلى عيادتي لإنقاص الوزن”.

وفي الدراسة التي أجريت في إسبانيا، تناولت النساء بعد سن اليأس 100 جرام من شوكولاتة الحليب إما في الصباح خلال ساعة من الاستيقاظ أو في الليل خلال ساعة من النوم، لقد فعلوا ذلك لمدة أسبوعين ولم يكن بإمكانهم تناول الشوكولاتة في أي وقت آخر من اليوم.

وعلى الرغم من أن لوح الشوكولاتة كان يحتوي على حوالي 500 سعرة حرارية لم يزد وزن أي من النساء.

أيضا وجدت الدراسة أن تناول الشوكولاتة في الصباح يمكن أن يساعد في حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.

كما ساعد في تقليل الجوع والرغبة في تناول الحلويات في وقت لاحق من اليوم. ويقول جاراوليت: “لم يعودوا يتوقون للشوكولاتة أو يبحثون عن الحلويات”.

كذلك كشفت الدراسة أن تناول لوح الشوكولاتة ليلاً، أدى إلى تحسين النوم وزيادة التمثيل الغذائي أثناء ممارسة الرياضة وخفض تناول السعرات الحرارية في اليوم التالي.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *