التشيك تفوز على هولندا وتتأهل لدور ربع نهائي كأس أوروبا

 أخبار القارة الأوروبية – رياضة

تأهل المنتخب التشيكي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” مساء اليوم الاحد، بعدما حقق فوزا مفاجئا على المنتخب الهولندي بنتيجة هدفين مقابل لاشي في المباراة التي أقيمت في العاصمة الهنغارية بودابست.

اللقاء بدأ  بشكل جيد للغاية من كلا الطرفين، وما لم يكن في الحسبان بالنسبة لمنتخب هولندا، والذي بدأ المباراة وهو المرشح الأوفر حظاً للفوز والتأهل إلى الدور المقبل من البطولة، حثث حصل اللاعب الهولندي ماتيس دي ليخت على بطاقة حمراء في الدقيقة الـ 55 من عمر الشوط الثاني، لتصعب المهمة بالنسبة لمنتخب هولندا.

بعد النقص العددي للمنتخب الهولندي، انتفض منتخب التشيك ليحقق في الدقيقة الـ 68 من عمر المباراة الهدف الأول عبر اللاعب توماس هوليس.

وبعد ذلك تمكن اللاعب باتريك ستشيك من تسجيل ثاني أهداف المنتخب التشيكي قبل نهاية المبارة بـ10 دقائق، لتنتهي بهذه النتيجة وتضرب التشيك موعدا في الدور المقبل أمام الدنمارك التي فازت أمس على ويلز بـ 4 اهداف مقابل لاشي.

وسبق أن تأهل منتخب إيطاليا كذلك مساء أمس بعد فوز صعب على النمسا بهدفين مقابل هدف، بعد تمديد المباراة، فيما تلعب البرتغال أما بلجيكا مساء اليوم في مدينة إشبيلية الإسبانية ليلتقي الفاز من المباراة مع منتخب إيطاليا.

Exit mobile version