تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

السويد الأولى عالميا بالرعاية الصحية والطبية لعام 2021

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – السويد

تصدّرت السويد المركز الأول عالميا لعام 2021، بما يتعلق بالرعاية الطبية، وفقا لتقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

واحتلت ألمانيا المرتبة الثانية متقدمة على الدنمارك التي احتلت المرتبة الثالثة، تليها كندا في المرتبة الرابعة ثم سويسرا خامسا وهولندا سادسا والنرويج سابعا، فيما جاءت المملكة المتحدة في المرتبة الثامنة والأخيرة.

المركز السويدي للمعلومات، ذكر أن التقارير لم تأخذ بعين الاعتبار استياء السويديين من مجال الرعاية الصحية والعلاج.

كما أشارت التقارير إلى ارتفاع متوسط العمر وانخفاض الوفيات للأطفال ومتوسطي العمر، وانتهاء ظهور العديد من الأمراض الوبائية، مضيفة أن السويد تفوّقت في تدابير الرعاية الوقائية والرعاية الآمنة والدعم الصحي للمواطنين والقدرة على تحمل التكاليف، إضافة إلى استخدام الوسائل المتطورة طبيا والعلاجات وتطوّر البحوث الطبية.

وكان محلل البيانات في مجلس أقاليم ومقاطعات السويد “روجر مولين” قال، إن بلاده تصدّرت النتائج الطبية الأفضل ودور الرعاية الصحية في إنقاذ المرضى، والقيمة مقابل الأموال التي تصرف في الرعاية الصحية، وفق المركز السويدي.

يذكر أن تقارير طبية سويدية أشارت إلى تفوق السويد في خفض معدل الوفيات بسبب احتشاء عضلة القلب في الحالات الطارئة والبقاء على قيد الحياة في حالات سرطان الثدي.

وكانت السويد تقاسمت مع النرويج المركز الثاني، فيما يتعلق بفعالية الرعاية التي يجري تقديمها، في حين جاءت فنلندا في المركز الأول.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *